ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
كلمة السراج : عجز ..وانقسام.. وصراع يحتد...ويزيد من معاناة الليبيين ... بقلم / محمد الامينارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 10 آلاف و450 شخصازعيم كوريا الشمالية يشهد تدريبا عسكريا قبل اجتماع للمجلس الوطنيوزير الطاقة السعودي يتوقع تعاون أمريكا وكندا والبرازيل لإرساء الاستقرار في سوق النفطاليمن يعلن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونامجموعة أوبك تعفي ليبيا من قرار خفظ الانتاجوصول سفن محمّلة بالمواشي إلى ميناء طرابلسمستشفى الهواري : تجهيز مقر سكني للأطباء والممرضين بالحجر الصحياطلاق تطبيق «لأجلك» لمواجهة كورونا في ليبياانسحاب كتائب وسرايا عسكري نالوت من النقاط الحدودية مع تونستسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس بـ«كورونا»وضع بروتوكول لإعادة الليبيين العالقين في الخارجتدريب أخصائيين ليبيين على الآثار الاجتماعية لـ«كورونا»مصطفى الكاظمي.. ثالث محاولة لتشكيل حكومة جديدة في العراقالمكسيك تسجل 3441 حالة إصابة بكورونا و194 وفاةالصين تسجل 42 حالة إصابة إضافية مؤكدة بفيروس كوروناانطلاق التصويت المبكر للانتخابات العامة في كوريا الجنوبيةأنا كرة القدم (2) – عن الفتيان السيئة زلاتان وميدو وبائع البيتزا.. و60 ألفا ضديتقرير: خطة تخفيض رواتب الدوري الفرنسي تصل لـ 50%أجيري: فيلا البديل الطبيعي لـ سواريز في برشلونة.. وتأثرت برحيل تشيتشاريتو عن إشبيلية

بومبيو: من المتوقع إبرام اتفاق بين واشنطن و«طالبان» 29 فبراير الجاري

- كتب   -  
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أنه من المتوقع إبرام اتفاق بين الولايات المتحدة وحركة طالبان الأفغانية في 29 فبراير الجاري.
ووصف وزير الخارجية الأمريكي -في بيان اليوم الجمعة- هدنة "خفض العنف" لمدة 7 أيام في جميع أنحاء أفغانستان بـ"الخطوة المهمة في الطريق الطويل الذي تسلكه كابول من أجل إرساء السلام".
كما أشار إلى أنه حال نجحت تلك الهدنة سيتمكن الطرفان من توقيع المرحلة الأولى من الاتفاق الذي يهدف إلى إنهاء الصراع القائم في أفغانستان لما يقرب من عقدين.
وأكد البيان أيضًا أن الولايات المتحدة تعقد محادثات واسعة النطاق مع حركة طالبان لتسهيل التوصل إلى تسوية سياسية تهدف إلى إنهاء الحرب في أفغانستان ، والحد من وجود قوات أجنبية داخل البلاد، وضمان عدم استخدام أي جماعة مسلحة الأراضي الأفغانية لتهديد الولايات المتحدة وحلفائها.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات