ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
اعلان المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى مناطق عمليات عسكرية مغلقةنداء لليبيين العالقين بمصرتنظيم ندوة عن تداعيات جائحة كورونا عبر الإنترنتوصول سيولة مالية الى مصارف الكفرةدخول المنطقتين الغربية والجنوبية في «إظلام تام»حالة الطقس اليوم الجمعةإيقاف التطعيمات بسبب «كورونا» في يفرن"فلسطين" تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 266 حالةمسئول صيني: تجارتنا الخارجية تواجه تحديا غير مسبوق بسبب كوروناالمغرب" تسجل 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كوروناوزارة الصحة الإسبانية: أعداد الوفيات بفيروس كورونا تصل إلى 15843 شخصاكلمة السراج : عجز ..وانقسام.. وصراع يحتد...ويزيد من معاناة الليبيين ... بقلم / محمد الامينارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 10 آلاف و450 شخصازعيم كوريا الشمالية يشهد تدريبا عسكريا قبل اجتماع للمجلس الوطنيوزير الطاقة السعودي يتوقع تعاون أمريكا وكندا والبرازيل لإرساء الاستقرار في سوق النفطاليمن يعلن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونامجموعة أوبك تعفي ليبيا من قرار خفظ الانتاجوصول سفن محمّلة بالمواشي إلى ميناء طرابلسمستشفى الهواري : تجهيز مقر سكني للأطباء والممرضين بالحجر الصحياطلاق تطبيق «لأجلك» لمواجهة كورونا في ليبيا

انتخاب هيئة رئاسة جديدة لنواب طرابلس

- كتب   -  
انتخاب هيئة رئاسة جديدة لنواب طرابلس
انتخاب هيئة رئاسة جديدة لنواب طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

انتخب أعضاء مجلس النواب الذين يعقدون اجتماعاتهم في طرابلس منذ أبريل 2019، أمس الخميس، هيئة رئاسة جديدة لهم بعد مضي حوالي ستة أشهر على انتخاب هيئة رئاسة برئاسة عضو المجلس عن تاجوراء الصادق الكحيلي.

وأسفرت عملية الانتخاب التي جرت بمقر انعقاد اجتماعات أعضاء مجلس النواب في طرابلس عن اختيار النائب حمودة سيالة رئيسا، والنائب جلال الشويهدي نائبا أول للرئيس والنائب محمد لينو نائبا ثانيا، والنائب مصعب العابد مقررا، والنائبة رحمة أبوبكر آدم نائبة للمقرر.

ومنذ مايو 2019 انتظمت مجموعة من أعضاء مجلس النواب في عقد اجتماعات للمجلس في العاصمة طرابلس وأعلنوا رفضهم للحرب الدائرة بين القوات التابعة للقيادة العامة وحكومة الوفاق الوطني منذ أن أطلق المشير خليفة حفتر عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة في الرابع من أبريل 2019.

واتفق النواب المجتمعين في طرابلس على إنشاء ديوان لمجلس النواب في العاصمة، وتشكيل لجان مراجعة للائحة الداخلية والقرارات الصادرة عن مجلس النواب بدءًا من سنة 2014 عملاً بالمادة 16 من الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات سنة 2015، وفق ما أعلنه الناطق باسمهم حمودة سيالة يوم 13 مايو 2019.

وكانت هيئة الرئاسة الأولى التي انتخبها النواب المجتمعون في طرابلس مشكلة من النائب الصادق الكحيلي رئيسا، والنائب مصعب العابد مقررا، والنائب حمودة سيالة ناطقا باسم المجموعة التي أيدا اختيارها 27 عضوا من بين 47 نائبا حضروا الجلسة التي عقدت في 5 مايو 2019.

التعليقات