ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
"اللاعبون غير مرغمين على الاستمرار مع أنديتهم رغم قرار فيفا"تقرير: ٦ استقالات في برشلونة.. "الوضع أشبه بمسلسل صراع العروش في الكواليس"لاعب واتفورد: يجب إلغاء الموسم وتتويج ليفربول بالدوريبرشلونة في بيان: نرفض اتهامات الفساد ولنا حق الرداعلان المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى مناطق عمليات عسكرية مغلقةنداء لليبيين العالقين بمصرتنظيم ندوة عن تداعيات جائحة كورونا عبر الإنترنتوصول سيولة مالية الى مصارف الكفرةدخول المنطقتين الغربية والجنوبية في «إظلام تام»حالة الطقس اليوم الجمعةإيقاف التطعيمات بسبب «كورونا» في يفرن"فلسطين" تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 266 حالةمسئول صيني: تجارتنا الخارجية تواجه تحديا غير مسبوق بسبب كوروناالمغرب" تسجل 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كوروناوزارة الصحة الإسبانية: أعداد الوفيات بفيروس كورونا تصل إلى 15843 شخصاكلمة السراج : عجز ..وانقسام.. وصراع يحتد...ويزيد من معاناة الليبيين ... بقلم / محمد الامينارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 10 آلاف و450 شخصازعيم كوريا الشمالية يشهد تدريبا عسكريا قبل اجتماع للمجلس الوطنيوزير الطاقة السعودي يتوقع تعاون أمريكا وكندا والبرازيل لإرساء الاستقرار في سوق النفطاليمن يعلن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

النشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة21 فبراير

- كتب   -  
النشرة الوبائية الليبية ليوم  الجمعة21 فبراير
النشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة21 فبراير

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الجمعة، عدم تسجيل حالات استباه بفيروس «كورونا» المستجد في ليبيا، وذلك بناءً على بيانات واردة من شبكة الرصد والتقصي والاستجابة السريعة بالمستشفيات والمراكز الصحية، ومكتب الرقابة الصحية الدولية عبر المنافذ.

ولفت المركز في تقريره اليومي عن الفيروس، إلى تسجيل 75 ألف و765 حالة إصابة مؤكدة بـ«كورونا»، الذي ظهر في الصين لأول مرة في ديسمبر الماضي وتسرب منها إلى دول آخرى منذ ذلك الحين، وذلك حسب بيان منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

واستعرض المركز إجراءاته لمنع تسلل الفيروس القاتل إلى التراب الليبي والتي شملت، تشكيل اللجنة الوطنية لمجابهة الفيروس، والمتابعة المستمرة للوضع الوبائي العالمي، وتفعيل الكشف بالكاميرات الحرارية للمسافرين بكافة المنافذ.

كما تضمنت الإجراءات كذلك إعداد دليل طبي للعاملين في المجال الصحي، وكذلك رفع درجة التأهب لدى شبكة الإنذار المبكر والاستجابة السريعة، إلى جانب تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي.

التعليقات