ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
مصطفى الكاظمي.. ثالث محاولة لتشكيل حكومة جديدة في العراقالمكسيك تسجل 3441 حالة إصابة بكورونا و194 وفاةالصين تسجل 42 حالة إصابة إضافية مؤكدة بفيروس كوروناانطلاق التصويت المبكر للانتخابات العامة في كوريا الجنوبيةأنا كرة القدم (2) – عن الفتيان السيئة زلاتان وميدو وبائع البيتزا.. و60 ألفا ضديتقرير: خطة تخفيض رواتب الدوري الفرنسي تصل لـ 50%أجيري: فيلا البديل الطبيعي لـ سواريز في برشلونة.. وتأثرت برحيل تشيتشاريتو عن إشبيليةميسي عن لقاء هنري الأول: لم أجرؤ على النظر في وجههالجامعة العربية تؤكد أهمية وضع خطة عمل مشتركة مع الصين لمكافحة «كورونا»ماكرون يلتقي طبيبا يروج لاستخدام عقار مضاد للملاريا في علاج «كورونا»«كورونا».. ارتفاع عدد المصابين إلى 643 حالة مؤكدة في تونسوزير الخارجية السعودي: تمديد مهلة استلام طلبات العودة للمملكة إلى يوم الثلاثاء القبل"رونالدو ترك الباب مفتوحا دائما لـ ريال مدريد"مكالمة الأحلام.. ماذا دار بين الجلاكتيكوس التاريخي لـ ريال مدريدميسي ينفي تقارير انتقاله إلى إنتر ومساعدة رونالدينيو"ماني يجب أن يغادر ليفربول ليفوز بالكرة الذهبية"الحكومة الفلسطينية: ارتفاع عجز الموازنة إلى 1.4 مليار دولار بسبب «كورونا»فرنسا تضاعف قيمة خطة الطوارئ إلى 100 مليار يورو.. وتتوقع ارتفاع العجز إلى 7.6%أنباء عن استغلال المساجين المُفرج عنهم بسبب كورونا في محاور القتالاستئجار فنادق بعدة دول لايواء الليبيين العالقين بالخارج

بالأسماء.. اختيار 7 من 13 عضوا يمثلون «النواب» في «حوار جنيف»

- كتب   -  
بالأسماء.. اختيار 7 من 13 عضوا يمثلون «النواب» في «حوار جنيف»
بالأسماء.. اختيار 7 من 13 عضوا يمثلون «النواب» في «حوار جنيف»

ايوان ليبيا - وكالات :

اعتمد مجلس النواب اختيارات سبع دوائر نيابية لممثلي المجلس من بين 13 عضوًا سيمثلونه في المسار السياسي المقرر عقده بجنيف في 26 فبراير الجاري.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس عبد الله بليحق إن الدوائر الست الباقية سوف تسلم أسماء مَن تختارهم إلى رئيس المجلس عقيلة صالح خلال اليومين المقبلين.

وحددت الأمم المتحدة 40 شخصية للمشارَكة في حوار جنيف، 13 يرشحها مجلس النواب، ومثلهم من المجلس الأعلى للدولة، فيما تختار البعثة الأممية 14 شخصية أخرى لسد النقص والثغرات وتحقيق التوازن في مسار الحوار.

وأوضح بليحق أنه سيتم تضمين باقي ممثلي المجلس في حوار جنيف بعد إرسال الدوائر الست اختيارات ممثليها إلى رئيس مجلس النواب لاعتمادها، وإصدار كتاب بآلية عمل اللجنة وثوابتها. وأشار إلى أن اللجنة «لن تكون مخولة بالتوقيع على أي شيء» في حوار المسار السياسي «دون الرجوع إلى المجلس».

وهذه أسماء أعضاء مجلس النواب السبعة، المختارين حتى الآن للمشاركة في حوار جنيف:

الدائرة الأولى: حمد البنداق.
الدائرة الثالثة: بدر العقيبي.
الدائرة الخامسة: حسن الزرقا.
الدائرة السادسة: مصباح دومة.
الدائرة السابعة: د. أحميد حومة.
الدائرة الثانية عشرة: على محمد كشير.
الدائرة الثالثة عشرة : عادل محفوظ.

التعليقات