ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

شركة مواني دبي العالمية تعود إلى ملكية الإمارة بالكامل

- كتب   -  
شركة مواني دبي

أعلنت شركة مواني دبي العالمية، أمس الإثنين، أنها ستعود بالكامل إلى ملكية إمارة دبي، وتلغي إدراجها في بورصة ناسداك دبي، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 2,7 مليار دولار.
وقال بيان صادر عن شركة مواني دبي العالمية، إنّ شركة المواني والمناطق الحرة العالمية، وهي الشركة الأم المملوكة من الدولة، عرضت الاستحواذ على نسبة الـ 19,55 بالمائة من أسهمها المتداولة في بورصة ناسداك دبي حاليا.
والعودة إلى الملكية الكاملة لإمارة دبي سيسهم في تحرير مواني دبي العالمية من متطلبات السوق العامة المتمثلة في الحصول على عوائد قصيرة الأجل.
وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة مواني دبي العالية سلطان أحمد بن سليم، إن صناعة الحلول اللوجستية "تمر بمرحلة تحوّل".
وأضاف، أن هذه الخطوة "ستمكن الشركة من التركيز على إستراتيجية متوسطة وطويلة الأمد، لتصبح مزود الخدمات اللوجستية الرائد في العالم، مدعومة بشبكة ممتدة من المواني والمناطق الاقتصادية والصناعية والناقلات ووسائل النقل الداخلي". وكان مجلس إدارة شركة المواني والمناطق الحرة العالمية قد توصل الى اتفاق مع مواني دبي العالمية لشراء كل سهم من أسهم مواني دبي العالمية بسعر 16,75 دولار، بزيادة قدرها 29 بالمائة عن سعر إغلاق السوق الأحد الذي بلغ 13 دولارا. وهذه الصفقة تجعل القيمة السوقية لشركة مواني دبي، التي تدير نحو 78 ميناء ومحطة في 40 بلدا، نحو 14 مليار دولار. وأدرجت مواني دبي أسهمها في بورصة دبي عام 2007، ثم قامت باكتتاب عام آخر في بورصة لندن عام 2011 قبل أن تنسحب منذ أقل من أربع سنوات، مشيرة إلى ضعف في حجم التداول.

التعليقات