ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
"فلسطين" تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 266 حالةمسئول صيني: تجارتنا الخارجية تواجه تحديا غير مسبوق بسبب كوروناالمغرب" تسجل 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كوروناوزارة الصحة الإسبانية: أعداد الوفيات بفيروس كورونا تصل إلى 15843 شخصاكلمة السراج : عجز ..وانقسام.. وصراع يحتد...ويزيد من معاناة الليبيين ... بقلم / محمد الامينارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 10 آلاف و450 شخصازعيم كوريا الشمالية يشهد تدريبا عسكريا قبل اجتماع للمجلس الوطنيوزير الطاقة السعودي يتوقع تعاون أمريكا وكندا والبرازيل لإرساء الاستقرار في سوق النفطاليمن يعلن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونامجموعة أوبك تعفي ليبيا من قرار خفظ الانتاجوصول سفن محمّلة بالمواشي إلى ميناء طرابلسمستشفى الهواري : تجهيز مقر سكني للأطباء والممرضين بالحجر الصحياطلاق تطبيق «لأجلك» لمواجهة كورونا في ليبياانسحاب كتائب وسرايا عسكري نالوت من النقاط الحدودية مع تونستسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس بـ«كورونا»وضع بروتوكول لإعادة الليبيين العالقين في الخارجتدريب أخصائيين ليبيين على الآثار الاجتماعية لـ«كورونا»مصطفى الكاظمي.. ثالث محاولة لتشكيل حكومة جديدة في العراقالمكسيك تسجل 3441 حالة إصابة بكورونا و194 وفاةالصين تسجل 42 حالة إصابة إضافية مؤكدة بفيروس كورونا

شركة مواني دبي العالمية تعود إلى ملكية الإمارة بالكامل

- كتب   -  
شركة مواني دبي

أعلنت شركة مواني دبي العالمية، أمس الإثنين، أنها ستعود بالكامل إلى ملكية إمارة دبي، وتلغي إدراجها في بورصة ناسداك دبي، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 2,7 مليار دولار.
وقال بيان صادر عن شركة مواني دبي العالمية، إنّ شركة المواني والمناطق الحرة العالمية، وهي الشركة الأم المملوكة من الدولة، عرضت الاستحواذ على نسبة الـ 19,55 بالمائة من أسهمها المتداولة في بورصة ناسداك دبي حاليا.
والعودة إلى الملكية الكاملة لإمارة دبي سيسهم في تحرير مواني دبي العالمية من متطلبات السوق العامة المتمثلة في الحصول على عوائد قصيرة الأجل.
وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة مواني دبي العالية سلطان أحمد بن سليم، إن صناعة الحلول اللوجستية "تمر بمرحلة تحوّل".
وأضاف، أن هذه الخطوة "ستمكن الشركة من التركيز على إستراتيجية متوسطة وطويلة الأمد، لتصبح مزود الخدمات اللوجستية الرائد في العالم، مدعومة بشبكة ممتدة من المواني والمناطق الاقتصادية والصناعية والناقلات ووسائل النقل الداخلي". وكان مجلس إدارة شركة المواني والمناطق الحرة العالمية قد توصل الى اتفاق مع مواني دبي العالمية لشراء كل سهم من أسهم مواني دبي العالمية بسعر 16,75 دولار، بزيادة قدرها 29 بالمائة عن سعر إغلاق السوق الأحد الذي بلغ 13 دولارا. وهذه الصفقة تجعل القيمة السوقية لشركة مواني دبي، التي تدير نحو 78 ميناء ومحطة في 40 بلدا، نحو 14 مليار دولار. وأدرجت مواني دبي أسهمها في بورصة دبي عام 2007، ثم قامت باكتتاب عام آخر في بورصة لندن عام 2011 قبل أن تنسحب منذ أقل من أربع سنوات، مشيرة إلى ضعف في حجم التداول.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات