ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
اعلان المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى مناطق عمليات عسكرية مغلقةنداء لليبيين العالقين بمصرتنظيم ندوة عن تداعيات جائحة كورونا عبر الإنترنتوصول سيولة مالية الى مصارف الكفرةدخول المنطقتين الغربية والجنوبية في «إظلام تام»حالة الطقس اليوم الجمعةإيقاف التطعيمات بسبب «كورونا» في يفرن"فلسطين" تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 266 حالةمسئول صيني: تجارتنا الخارجية تواجه تحديا غير مسبوق بسبب كوروناالمغرب" تسجل 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كوروناوزارة الصحة الإسبانية: أعداد الوفيات بفيروس كورونا تصل إلى 15843 شخصاكلمة السراج : عجز ..وانقسام.. وصراع يحتد...ويزيد من معاناة الليبيين ... بقلم / محمد الامينارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 10 آلاف و450 شخصازعيم كوريا الشمالية يشهد تدريبا عسكريا قبل اجتماع للمجلس الوطنيوزير الطاقة السعودي يتوقع تعاون أمريكا وكندا والبرازيل لإرساء الاستقرار في سوق النفطاليمن يعلن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونامجموعة أوبك تعفي ليبيا من قرار خفظ الانتاجوصول سفن محمّلة بالمواشي إلى ميناء طرابلسمستشفى الهواري : تجهيز مقر سكني للأطباء والممرضين بالحجر الصحياطلاق تطبيق «لأجلك» لمواجهة كورونا في ليبيا

تعرف على دول ومناطق انتشار فيروس كورونا المستجد

- كتب   -  
فيروس كورونا

ننشر في التقرير التالي قائمة بالدول والمناطق التي سجّلت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد 19) الذي أودى بنحو 1800 شخص، بينهم خمس وفيات خارج الصين القارية، منذ بدء انتشاره بعد ظهوره لأول مرّة في مدينة ووهان في وسط شرق الصين في ديسمبر 2019.
خارج الصين القاريّة حيث تخطى عدد المصابين 70 ألف شخص، تم إحصاء نحو 900 إصابة مثبتة بفيروس كورونا المستجد في نحو ثلاثين بلدا، مع الإفادة الجمعة عن أول إصابة في إفريقيا. كما سجلت فرنسا مساء الجمعة أول وفاة خارج آسيا نتيجة وباء كوفيد-19 بحسب التسمية الرسمية للالتهاب التنفسي المميت.
- الصين -
بلغ عدد الوفيات في الصين القارية (من دون هونج كونج وماكاو) نتيجة فيروس كورونا المستجدّ 1770 شخصا منذ ظهور الوباء، بينما بلغ عدد الإصابات 70 ألفا و500، بحسب حصيلة الإثنين.
وسجّلت معظم الوفيات في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، وعاصمتها ووهان. ويتخطى هذا العدد حصيلة الوفيات عند انتشار فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) الذي أودى بحياة 774 شخصا في العالم بينهم 349 في الصين القارية و299 في هونغ كونغ في فترة 2002-2003. - توفي شخص في مدينة هونج كونج ذات الحكم الذاتي، حيث سجلت 58 إصابة على الأقل. - سجلت عشر إصابات في ماكاو. - آسيا والمحيط الهادئ - شرق آسيا كوريا الجنوبية: 30 إصابة. اليابان: 60 إصابة بينها امرأة ثمانينية توفيت، وما لا يقلّ عن 454 إصابة أخرى على متن السفينة السياحية "دايموند برينسس" التي تخضع للحجر الصحي قبالة سواحل يوكوهاما، تضاف إليها إصابة أحد المشرفين عن الحجر الصحي. وتمّ إجلاء العديد من الركاب الأمريكيين الإثنين من السفينة إلى الولايات المتحدة حيث يُفترض أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة 14 عاما. تايوان: 20 إصابة، بينها حالة وفاة. جنوب شرق آسيا سنغافورة: 77 إصابة. تايلاند: 34 إصابة. ماليزيا: 22 إصابة. فيتنام: 16 إصابة. الفلبين: ثلاثة مصابين توفي أحدهم في مانيلا هو صيني متحدر من ووهان وشكل أول وفاة خارج الصين. كمبوديا: إصابة واحدة. جنوب آسيا الهند: ثلاث إصابات. نيبال: إصابة واحدة. سريلانكا: إصابة واحدة. أستراليا 15 إصابة. - الأمريكتان - الولايات المتحدة: 29 إصابة. كندا: ثماني إصابات. - أوروبا - الاتّحاد الأوروبي ألمانيا: 16 إصابة (بينها شخصان أعيدا من ووهان). فرنسا: 12 إصابة بينها حالة وفاة أُعلن عنها في 15 شباط/فبراير هي الأولى خارج آسيا. إيطاليا: 3 إصابات. إسبانيا: إصابتان. بلجيكا : إصابة واحدة. فنلندا: إصابة واحدة. السويد: إصابة واحدة. المملكة المتحدة تسع إصابات. روسيا إصابتان. - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - الإمارات العربية المتحدة : تسع إصابات. مصر: إصابة أعلنت عنها وزارة الصحة المصرية في 14 فبراير، هي الأولى في إفريقيا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات