ايوان ليبيا

الأحد , 27 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

معيتيق يبحث هذه المواضيع في واشنطن

- كتب   -  
معيتيق يبحث هذه المواضيع  في واشنطن
معيتيق يبحث هذه المواضيع في واشنطن

ايوان ليبيا - وكالات :

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، مع أربعة مسؤولين بارزين بالإدارة الأميركية، تطورات الأوضاع في ليبيا، وتبعات استمرار حرب العاصمة، وتداعيات إغلاق حقول النفط.

وخلال الزيارة التي استمرت على مدار أربعة أيام واختتمت أمس الخميس، بحث معيتيق مع نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون المغرب وشمال أفريقيا ومصر، هنري ووستر، الوضع العام في ليبيا، وتداعيات استمرار إغلاق الحقول النفطية وتأثيرها على الميزانية العامة للدولة، وملفات التعاون المشترك بين البلدين، وذلك حسب بيان إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، اليوم الجمعة.

ومع مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخزانة الأميركية، أنتوني ماركوس، ناقش معيتيق القضايا الاقتصادية الخاصة بالشأن الليبي، والعمل على رفع «الحصار النفطي والآثار الناجمة عن قفل المواني النفطية» التي تعود بالسلب على الميزانية العامة للدولة.

وقبل جلسة استماع «الكونغرس» الأميركي حول ليبيا، الأربعاء الماضي، بحث معيتيق مع النائب في «الكونغرس»، توم مالينوفسكي، الذي يترأس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس «الشيوخ»، «تداعيات العدوان على طرابلس»، وإغلاق الحقول النفطية وضرورة استئناف عملها على وجه السرعة.

وكانت مستجدات الأوضاع في ليبيا، وتداعيات حرب العاصمة محور اجتماع معيتيق مع مستشار الرئيس بالبيت الأبيض، مدير شؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي.

كما تطرق الاجتماع إلى إلى «عدم امتثال القوات المهاجمة لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار، واستمرارها في قصف المدنيين ومطارات نقل المسافرين»، إلى جانب تداعيات استمرار إغلاق الحقول النفطية على الحياة في ليبيا والمنطقة بوجه عام.

التعليقات