ايوان ليبيا

الأثنين , 21 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

جنوب إفريقيا تسعى لتنويع مصادر الطاقة وسط انقطاعات في الكهرباء

- كتب   -  
سيريل رامافوسا رئيس جنوب إفريقيا

قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا في خطاب حالة الاتحاد، إن بلاده تطمح إلى تنويع مصادرها في الحصول على الطاقة وترك اعتمادها على محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم.
وتولى رامافوسا منصبه في فبراير 2018 بعد سنوات من التدهور الاقتصادي في عهد سلفه جاكوب زوما، وتعهد بـ "فجر جديد" لجنوب إفريقيا وشن حملة "شجاعة" ضد الفساد في أول مرة يلقي فيها خطاب حالة الاتحاد.
وبعد عامين من ذلك الخطاب، باتت جنوب إفريقيا تواجه ديونا متزايدة ومستويات قياسية من البطالة والجريمة، وكان المراقبون يأملون في أن يلقي خطاب حالة الاتحاد الثالث لرامافوسا الضوء على الطريقة التي يعتزم تبنيها لانتشال البلاد من الكارثة الاقتصادية الشديدة في أكبر الشركات التي تديرها الدولة، ومن بينها شركة خطوط جنوب إفريقيا الجوية وشركة إسكوم للطاقة.
واعترف رامافوسا خلال الخطاب بأن المشاكل الطويلة الأمد التي تعاني منها شركة إسكوم المثقلة بالديون، التي توفر حوالي 95 % من إمدادات الكهرباء في جنوب إفريقيا، أضرت الاقتصاد بشدة.
وتقطع إسكوم الكهرباء عن أماكن مختلفة لساعات في المرة الواحدة، لتخفض إجمالي الطلب، وتسهم انقطاعات الكهرباء "لتخفيف الأحمال" في إبطاء الاقتصاد المتعثر أصلا. وأشار رامافوسا إلى أنه لم يتحقق النمو لاقتصاد بلاده معدل مجد منذ أكثر من عقد".

التعليقات