ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

خارجية الوفاف تدعو مجلس الأمن لمحاسبة المسؤولين عن انتهاك وقف إطلاق النار

- كتب   -  
خارجية الوفاف تدعو مجلس الأمن لمحاسبة المسؤولين عن انتهاك وقف إطلاق النار
خارجية الوفاف تدعو مجلس الأمن لمحاسبة المسؤولين عن انتهاك وقف إطلاق النار

ايوان ليبيا - وكالات :

طالبت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، أمس الخميس، مجلس الأمن الدولي بمحاسبة المسؤولين عن انتهاك قرار وقف إطلاق النار في ليبيا.

وصوت مجلس الأمن الدولي المكون من 15 عضوا مساء الأربعاء، بالموافقة بغالبية 14 عضوا وامتناع روسيا، على اعتماد القرار المقدم من بريطانيا لاعتماد مخرجات مؤتمر برلين ومن بينها وقف إطلاق النار في ليبيا.

ودانت الوزارة في بيان منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «انتهاك قوات القيادة العامة قرار وقف إطلاق النار»، وطالبت بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وأشارت الخارجية إلى أن «القصف العشوائي بالصواريخ الذي تتعرض له بعض المناطق بالعاصمة طرابلس من قبل قوات القيادة العامة أدى إلى مقتل امرأة وجرح آخرين»، لافتة إلى أن ذلك «يأتي بعد ساعات من صدور قرار مجلس الأمن القاضي بوقف إطلاق النار جنوب العاصمة، ويدل على عدم اكتراث القيادة العامة بالقرارات الأممية والقانون الدولي».

وشدد القرار رقم «2510» على «ضرورة إرساء وقف دائم وغير مشروط لإطلاق النار في ليبيا في أقرب فرصة»، وبات أول نص ملزم يتبناه مجلس الأمن منذ اندلاع حرب العاصمة بداية أبريل الماضي، وتم التصويت عليه بعد مشاورات على نصه استمرت لثلاثة أسابيع، وذلك حسب وكالة «فرانس برس».

التعليقات