ايوان ليبيا

السبت , 22 فبراير 2020
السعودية تعلق سفر المقيمين فيها إلى إيران بسبب «كورونا»ماكرون يطالب بعقد قمة «في أقرب وقت» حول سورياكونتي: إيطاليا تعد مسودة موازنة أوروبية جديدة بالتعاون مع البرتغال ورومانياالجيش الوطني الليبي: تصريحات أردوغان تدل على تراخي المجتمع الدولي في اتخاذ أي إجراءميرابيلي لـ مالديني: اللاعبون العظماء لا يصبحون مديرين كبارتقرير تركي: وضع لاعب بيشكتاش في الحجر الصحيفي مباراة أخطاء نوير.. ثنائية ليفا تقود بايرن للفوز أمام بادربورن العنيدصحوة الـ 4 دقائق تقود نابولي للانتصار على "ديجا فو" بريشياوزارة الصحة الإماراتية: اكتشاف حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونابومبيو: من المتوقع إبرام اتفاق بين واشنطن و«طالبان» 29 فبراير الجاري«الصحة العالمية»: «كورونا» يتجاوز حدود الصين.. ويجب تكثيف الجهود للقضاء عليهإيطاليا تسجل 16 إصابة بفيروس كورونا في يوم واحدموقف القيادة العامة من مخرجات اجتماع ترهونةالسراج يلتقي السفير الأميركي لدى تركياإردوغان يؤكد وجود مقاتلين سوريين في ليبياكواليس إغلاق السفارة الليبية بالمغرببرامج مساعدة أمريكية لدعم النمو الاقتصادي في ليبياالجزائر تطرح استضافة مصالحة ليبية جديدةقائمة برشلونة – ظهور سريع لـ برايثوايت أمام إيبارمؤتمر زيدان: أدعم راموس لو شارك في الأولمبياد

خارجية الوفاف تدعو مجلس الأمن لمحاسبة المسؤولين عن انتهاك وقف إطلاق النار

- كتب   -  
خارجية الوفاف تدعو مجلس الأمن لمحاسبة المسؤولين عن انتهاك وقف إطلاق النار
خارجية الوفاف تدعو مجلس الأمن لمحاسبة المسؤولين عن انتهاك وقف إطلاق النار

ايوان ليبيا - وكالات :

طالبت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، أمس الخميس، مجلس الأمن الدولي بمحاسبة المسؤولين عن انتهاك قرار وقف إطلاق النار في ليبيا.

وصوت مجلس الأمن الدولي المكون من 15 عضوا مساء الأربعاء، بالموافقة بغالبية 14 عضوا وامتناع روسيا، على اعتماد القرار المقدم من بريطانيا لاعتماد مخرجات مؤتمر برلين ومن بينها وقف إطلاق النار في ليبيا.

ودانت الوزارة في بيان منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «انتهاك قوات القيادة العامة قرار وقف إطلاق النار»، وطالبت بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وأشارت الخارجية إلى أن «القصف العشوائي بالصواريخ الذي تتعرض له بعض المناطق بالعاصمة طرابلس من قبل قوات القيادة العامة أدى إلى مقتل امرأة وجرح آخرين»، لافتة إلى أن ذلك «يأتي بعد ساعات من صدور قرار مجلس الأمن القاضي بوقف إطلاق النار جنوب العاصمة، ويدل على عدم اكتراث القيادة العامة بالقرارات الأممية والقانون الدولي».

وشدد القرار رقم «2510» على «ضرورة إرساء وقف دائم وغير مشروط لإطلاق النار في ليبيا في أقرب فرصة»، وبات أول نص ملزم يتبناه مجلس الأمن منذ اندلاع حرب العاصمة بداية أبريل الماضي، وتم التصويت عليه بعد مشاورات على نصه استمرت لثلاثة أسابيع، وذلك حسب وكالة «فرانس برس».

التعليقات