ايوان ليبيا

السبت , 4 أبريل 2020
أكثر من 60 ألف وفاة في العالم بفيروس كورونا.. 75% منهم بأوروباوزير فرنسي: طلبنا حوالى ملياري كمامة من الصين لمكافحة كوروناكبير علماء الأوبئة بالصين: المصابون بكورونا بلا أعراض يلعبون دورا ضئيلا في نشر الوباءكير ستارمر يفوز بزعامة حزب العمال البريطاني خلفا لجيرمي كوربينالحكومة الليبية تتهم الطيران التركي باستهداف صهاريج لنقل الوقودتجهيز مستشفى ميداني لإيواء مرضى كورونا في اجدابياالجازوي يحذر من تسجيل حالات إصابة عديدة بفيروس «كورونا» في الأيام المقبلةبعثة الاتحاد الأوروبي تدعو الليبيين لإيقاف العنفمصلحة الأحوال المدنية تمدد تعليق العملمهاجم اتحاد جدة يكسر حظر التجول في صريبا وعقوبة السجن تنتظرهتوتي: كمشجع لـ روما أتمنى سقوط لاتسيو قريبانهائي أبطال الكؤوس الذي يطالب البرلمان الأوروبي بتغيير نتيجتهموندو ديبورتيفو: حالة كورونا ثالثة في برشلونة.. إصابة نائب بارتوميوارتفاع عدد ضحايا كورونا في إيران إلى 3452 حالة وفاة و55743 إصابةهيئة الأسرى تحذر: 200 طفل فلسطيني حياتهم مهددة في سجون الاحتلال الإسرائيلي بسبب كوروناتركيا تسرق شحنة أجهزة تنفس كانت في طريقها إلى إسبانياسفارة الصين بالقاهرة تنكس العلم حدادا على ضحايا كوروناخطة خارجية الوفاق لإرجاع الليبيين العالقين بالخارجتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسصحة الوفاق تشارك في اجتماع منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا

الصحة العالمية: حالات الإصابة بكورونا التي أعلنتها الصين اليوم قديمة ولا تمثل زيادة مفاجئة

- كتب   -  
منظمة الصحة العالمية

قال مسئول بارز بمنظمة الصحة العالمية اليوم الخميس: إن حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) التي أعلنتها الصين اليوم، والتي تجاوزت 14 ألف حالة، ليست جديدة بل هي قديمة ولا تمثل زيادة مفاجئة في العدوى بالفيروس القاتل.
ونقلت وكالة أنباء "بلومبرج" عن مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية، القول: "تعود غالبية هذه الحالات إلى أيام وأسابيع مضت، وفي بعض منها، إلى بداية تفشي (الفيروس)".
وأضاف ريان: "هذه الزيادة التي رأيناها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تعود في جزء كبير منها إلى كيفية تشخيص الحالات والإبلاغ عنها".
وأعلنت السلطات الصينية في وقت سابق اليوم أن عدد الحالات المصابة بالفيروس منذ بدء ظهوره وصلت في أنحاء البلاد إلى 59804 حالات، كما تم تسجيل 1367 حالة وفاة.
وأضافت أن إقليم هوبي سجل 14840 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية. وقالت السلطات في هوبي، حيث تقع مدينة ووهان التي تعد بؤرة تفشي الفيروس، إنها سجلت حالات إصابة جرى تشخيصها عبر الأعراض السريرية مثل السعال ، وإجراء أشعة على الصدر والتي أظهرت إشارات على الإصابة بالالتهاب الرئوي.

وتسمح هذه المعايير الجديدة بإضافة مزيد من حالات الإصابة دون الحاجة لإجراء اختبار تشخيصي إيجابي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات