ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

المونيتور: الديمقراطيون يطالبون ترامب بمعاقبة حفتر

- كتب   -  
المونيتور: الديمقراطيون يطالبون ترامب بمعاقبة حفتر
المونيتور: الديمقراطيون يطالبون ترامب بمعاقبة حفتر

ايوان ليبيا - وكالات :

نشرت صحيفة المونيتور الأمريكية تقريرا بشأن دعوة وجهها الديمقراطيون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمعاقبة القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر.

وقالت الصحيفة إن الديموقراطيين طالبوا بفرض عقوبات على حفتر وسط مخاوف من أن إدارة ترامب كانت متسامحة معه في الوقت الذي يواصل فيه تقدمه نحو طرابلس منذ عدة أشهر.

ودعا السناتور كريس مورفي، إدارة ترامب إلى معاقبة حفتر بموجب قانون عقوبات روسيا لعام 2017 بسبب الدعم الذي يزعم أن قواته تلقته من مجموعة فاغنر الروسية التي تربطها علاقات قوية بالكرملين، بحسب الصحيفة.

كما بعث مورفي برسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبو طلب فيها “ملخصا شاملا” للجهود الأمريكية لمواجهة النفوذ الروسي في ليبيا و”تحليل مفصل” للعلاقة بين المشير خليفة حفتر ومجموعة فاغنر.

وذكرت “المونيتور” أن الرسالة تستفسر أيضا عما إذا كانت هذه العلاقة يمكن أن تؤدي إلى فرض عقوبات إلزامية بموجب قانون مكافحة الإرهاب، “الذي يفرض عقوبات ثانوية على أولئك الذين يجرون صفقات كبيرة مع قطاعي الدفاع والاستخبارات الروسيين”.

ومن جانبه، اتهم السيناتور الديمقراطي عن ولاية فرجينيا، تيم كين، إدارة ترامب بإرسال “رسائل مختلطة” بشأن ليبيا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة انضمت إلى روسيا العام الماضي لمنع قرار مجلس الأمن الدولي المدعوم من بريطانيا والذي ألقى باللوم على حفتر في غارة جوية على مركز الاعتقال الذي أسفر عن مقتل العشرات من المهاجرين الأفارقة.

ودعا كين إدارة ترامب إلى إرسال رسالة “بصوت عال وواضح” مفادها أن الولايات المتحدة تدعم حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة ومقرها طرابلس.

وبينت “المونيتور” أن تدقيق الكونغرس المتزايد على دور مجموعة فاغنر في ليبيا يأتي في الوقت الذي تكثف فيه حكومة الوفاق جهودها في الضغط على “الكابيتول هيل” (الكونغرس)، عبر شركة العلاقات العامة “ميركوري” التابعة لها حيث سلطت شركة الضغط الضوء بقوة على مزاعم علاقات حفتر مع مجموعة فاغنر وروسيا.

التعليقات