ايوان ليبيا

السبت , 4 أبريل 2020
أكثر من 60 ألف وفاة في العالم بفيروس كورونا.. 75% منهم بأوروباوزير فرنسي: طلبنا حوالى ملياري كمامة من الصين لمكافحة كوروناكبير علماء الأوبئة بالصين: المصابون بكورونا بلا أعراض يلعبون دورا ضئيلا في نشر الوباءكير ستارمر يفوز بزعامة حزب العمال البريطاني خلفا لجيرمي كوربينالحكومة الليبية تتهم الطيران التركي باستهداف صهاريج لنقل الوقودتجهيز مستشفى ميداني لإيواء مرضى كورونا في اجدابياالجازوي يحذر من تسجيل حالات إصابة عديدة بفيروس «كورونا» في الأيام المقبلةبعثة الاتحاد الأوروبي تدعو الليبيين لإيقاف العنفمصلحة الأحوال المدنية تمدد تعليق العملمهاجم اتحاد جدة يكسر حظر التجول في صريبا وعقوبة السجن تنتظرهتوتي: كمشجع لـ روما أتمنى سقوط لاتسيو قريبانهائي أبطال الكؤوس الذي يطالب البرلمان الأوروبي بتغيير نتيجتهموندو ديبورتيفو: حالة كورونا ثالثة في برشلونة.. إصابة نائب بارتوميوارتفاع عدد ضحايا كورونا في إيران إلى 3452 حالة وفاة و55743 إصابةهيئة الأسرى تحذر: 200 طفل فلسطيني حياتهم مهددة في سجون الاحتلال الإسرائيلي بسبب كوروناتركيا تسرق شحنة أجهزة تنفس كانت في طريقها إلى إسبانياسفارة الصين بالقاهرة تنكس العلم حدادا على ضحايا كوروناخطة خارجية الوفاق لإرجاع الليبيين العالقين بالخارجتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسصحة الوفاق تشارك في اجتماع منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا

بريطانيا تطلق خططا لتطوير موانئ للتجارة الحرة بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي

- كتب   -  
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني

نشرت بريطانيا، اليوم الإثنين، خططا لتطوير ما يصل إلى 10 "موانئ حرة" للتجارة منخفضة التكلفة أو المعفاة من الرسوم الجمركية بعد أن غادرت السوق الموحدة والاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي.
وقالت الحكومة، في تقرير استشاري، إنه سييكون للموانئ الحرة الآمنة قواعد جمركية مختلفة عن بقية بريطانيا، وسوف تصبح "مراكز مبتكِرة تعزز التجارة العالمية، وتجذب الاستثمار نحو الداخل وتزيد الإنتاجية".
وأضافت أن هذه الموانئ سوف توفر بالضرورة وظائف لمساعدة "المجتمعات الأكثر حرمانا في بريطانيا".
ولم يحدد التقرير المواقع المحتملة للموانئ الحرة، لكنه قال إنها يمكن أن تكون موجودة في الداخل أو بجوار الموانئ الحالية "مما قد يسمح بتعيين مصانع حالية (كموانئ حرة)".
وفي متابعة، أثنى وزير الخزانة ريشي سوناك ووزراء آخرون على الموانئ المماثلة في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والصين باعتبارها "مراكز نشطة للتصنيع عالي الجودة، وعمالقة للنقل العابر ومستودعات للسلع والخدمات المنتجة للثروة". وكتب الوزراء "ستعيد المملكة المتحدة أفضل جوانب الموانئ الحرة الدولية". وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي رسميا في 31 يناير، لكنها لا تزال خاضعة لقواعد الاتحاد الأوروبي إلى حين التوصل لاتفاق على العلاقات التجارية المستقبلية ، وهو ما يؤكد رئيس الوزراء بوريس جونسون على أنه سوف ينتهي بحلول نهاية هذا العام.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات