ايوان ليبيا

الخميس , 2 يوليو 2020
فلوريدا تسجل أكثر من 10 آلاف حالة إصابة جديدة بـ «كورونا»الكونجرس الأمريكي يقر عقوبات على مصارف بعد فرض الصين قانون الأمن القومي في هونج كونجزلزال شدته 5.5 درجة يضرب مكسيكو سيتيإصابات كورونا بأمريكا تلامس 2.68 مليون والوفيات تتجاوز 128 ألفااحياء مقترح إنشاء حرس وطني مواز للجيشغارات جوية مجهولة قرب قاعدة الوطيةاتفاقية بحرية بين اليونان ومجلس النواباستمرار انقطاع المياه عن طرابلسبحث إنشاء مشروعات خاصة بالمستشفيات العسكريةحقيقة الوضع الأمني بحقل الشرارةوفيات كورونا في إيران تتجاوز 11 ألفاالسعودية تسجل 3383 إصابة جديدة بفيروس كورونا و54 حالة وفاةتحالف دعم الشرعية في اليمن: القوات نفذت عملية نوعية ردا على تهديد الميليشيات الحوثيةقطر تسجل 3 وفيات و894 إصابة جديدة بفيروس كوروناساني يكمل الكشف الطبي لبايرن.. والإعلان الرسمي يقتربتنس - تعافي دجوكوفيتش وزوجته من فيروس كورونابرشلونة 92.. عام تحقيق الأحلامسكاي: تمت.. ساني إلى بايرن ميونيخ حتى صيف 2025تسليم أذونات مرتبات يونيو إلى المصرف المركزيتمديد مهمة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا

روسيا تعبر عن قلقها إزاء نقل المسلحين من إدلب إلى مناطق أخرى في سوريا وليبيا

- كتب   -  

مسلحين في ليبيا

عبَّر السفير الروسي لدى سوريا ألكسندر يفيموف عن قلق بلاده إزاء انتقال المسلحين من إدلب إلى مناطق أخرى في سوريا وإلى ليبيا.
وقال يفيموف -في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الاثنين- إن المجموعات الإرهابية تستغل منطقة خفض التصعيد في إدلب لتكثيف الهجمات والضغط على دمشق.
وقد أعلنت منظمة الأمم المتحدة اليوم نزوح نحو 700 ألف شخص جراء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا منذ بداية ديسمبر الماضي، موضحة أن التصعيد في محافظتي إدلب وحلب المحاذية دفع بـ689 ألف شخص للفرار نحو مناطق أكثر أمنًا.
ومن ناحية أخرى، قال السفير الروسي لدى سوريا إن الوجود الأمريكي المسلح في الساحل الشرقي للفرات ومنطقة التنف يعوق الحوار بين الحكومة السورية والأكراد، معتبرًا أن هذا الحوار لا يمكن أن يؤدي إلى نتائج إيجابية في ظل الظروف الحالية.
وأضاف يفيموف: "هناك تأثير للعامل الخارجي، وهو يتمثل قبل كل شيء في الأمريكيين الذين لا يزالون يحافظون على وجودهم المسلح وغير القانوني في الساحل الشرقي للفرات وفي منطقة التنف"، مؤكدًا أن الحوار بين دمشق والأكراد مستمر بطريقة أو بأخرى. وعبَّر يفيموف عن اعتقاده أن الأمور سوف تتحسن إذا تمت استعادة السيادة السورية على الشمال الشرقي السوري وشرق الفرات وجرى الانسحاب الكامل للقوات الأجنبية من هناك

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات