ايوان ليبيا

الثلاثاء , 26 مايو 2020
اليابان تؤجل الموافقة على عقار "أفيجان" لعلاج كوروناالسعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة وتعدل أوقات التجول في كل المناطق عدا مكةأيرلندا بدون وفيات بفيروس كورونا لأول مرة منذ مارسالصين تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونافليك يعلنها: تياجو يغيب عن بايرن في الكلاسيكو أمام دورتموندشوماخر يعنّف حارس بايرن المستقبلي: ستلازم دكة البدلاء لـ4 سنواتكيليني يكشف حقيقة "شجارات بين الشوطين" في نهائي كارديف أمام ريال مدريدجونسون: إعادة فتح جميع متاجر المملكة المتحدة غير الأساسية اعتبارا من منتصف الشهر المقبلفرنسا تسجل 90 وفاة جديدة بفيروس كوروناالكويت: انتهاء حظر التجول الكلي والعودة للجزئي من السبت المقبلالإمارات: 3 وفيات و 822 إصابة بـ"كورونا" وإجراء مليوني فحص للكشف عن المصابينولي عهد دبي يعلن فتح الحياة الاقتصادية بالمدينة تدريجياالبريطانيون يتحدون الإغلاق ويخرجون إلى الشواطئ في عطلة نهاية الأسبوع"كمامة برشلونة".. سعرها 18 يورو وتصلح للاستخدام 40 مرةمفاجأة سوق الانتقالات؟.. موندو ديبورتيفو: أرسنال يستهدف كوتينيوسيرجي جنابري.. وأهم شيء غير مهم في الحياةأعظم 25 هدافا في التاريخ.. هل يحظم رونالدو وميسي رقما صامدا منذ 64 عاما؟الكشف عن خطط الأندية الـ20 في إنجلترا بخصوص التذاكر في حالة اللعب بدون جماهيرديلي ميل: تفاصيل أسبوع حاسم قد يشهد تحديد موعد عودة الدوري الإنجليزيتيليجراف: تحذير للاعبي كرة القدم في إنجلترا من "مخدر حفلات جديد" يسبب الموت

إعصار "زابينه" يرفع بقوة إنتاج الكهرباء المولدة بالرياح في ألمانيا

- كتب   -  
طاقة الرياح

أدى إعصار "زابينه" في ألمانيا إلى زيادة هائلة في إنتاج الكهرباء المولدة بطاقة الرياح، حيث وصل إنتاج الكهرباء المولدة في بعض الأوقات اليوم، بفعل قوة الرياح نحو 43.7 جيجا/وات، وذلك حسبما أشارت متحدثة باسم شركة تِنِّت، إحدى الشركات المشغلة لنظام النقل الكهربائي، اليوم الإثنين في مدينة ايسن الألمانية.
وقالت المتحدثة إن حجم الطاقة الكهربائية الذي ساهمت به قوة الرياح في شبكة الكهرباء الألمانية العامة اليوم، حطم الرقم القياسي الحالي، وهو 43.3 جيجا/وات.
وتتولى شركات تشغيل نظام نقل التيار الكهرباء، مهمة نقل التيار المولد بطاقة الرياح، من السواحل الألمانية ومن مناطق شمال ألمانيا، إلى المناطق الجنوبية.
وحسب الشركة، فإنه إلى جانب عنفات الرياح المقامة على اليابسة (التي تنقل قوة الرياح إلى توربينات توليد الكهرباء)، إلى جانب عنفات الرياح في البحر، فإن الطاقة الشمسية ساهمت خلال نهار يوم الأحد، وبنسبة كبيرة في إنتاج التيار الكهربائي المولد بشكل طبيعي، وصديق للبيئة.
وأوضحت الشركة أن الطاقة المولدة بقوة الرياح غطت وحدها يومي أمس واليوم، نحو 60% من الاستهلاك الألماني من الكهرباء، مقابل نحو 43% العام الماضي، كانت ناتجة عن مصادر الطاقة المتجددة. وقال متحدث باسم شركة أمبريون، العاملة في نقل الكهرباء، إن إعصار "زابينه" كان تحديا كبيرا بالنسبة للشركات المشغلة للشبكات الكهربائية، وذلك لأن إمداد هذه الشبكات بالكهرباء الناتجة عن محطات توليد الطاقة بالرياح لم يحدث بشكل منتظم أو متساو، إضافة إلى أنه يتم إيقاف عنفات الرياح في حالة الزوابع الشديدة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات