ايوان ليبيا

الجمعة , 10 يوليو 2020
قائمة برشلونة – غياب دي يونج أمام بلد الوليدنونو سانتو مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي.. وبرونو أفضل لاعب مرة أخرىمؤتمر كلوب: موسم هندرسون انتهى.. وهو من سيرفع الكأسأرتيتا يجيب.. هل مورينيو لا يزال مدربا عالميا؟إصابة 5 فلسطينيين واعتقال أحدهم إثر قمع الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطانبوتين يبحث الوضع في ليبيا مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسيتحالفات الطيران العالمية الثلاثة تطلق فيديو لتوعية المسافرين بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامتهم140 قتيلا أو مفقودا بسبب الفيضانات في شتى أنحاء الصينموعد اعادة فتح مطار بنينارفع حالة القوة القاهرة عن صادرات النفط الليبيعودة ضخ المياه إلى غريانالدفاع الروسية تعلن بدء المرحلة النهائية من اختبار لقاح مضاد لفيروس كوروناكوريا الجنوبية تشترط شهادة "خلو من كورونا" للأجانب القادمين من الدول "عالية الخطورة"مصرع 10 أشخاص على الأقل وفقدان 30 آخرين إثر انزلاق أرضي بنيبالالمسماري: أردوغان يحلم بالسيطرة على النفط الليبيمواعيد مباريات الجمعة 10 يوليو 2020 والقنوات الناقلة – ريال مدريد أمام ألافيسإبراهيموفيتش يلمح إلى رحيله عن ميلان: زلاتان لا يلعب في الدوري الأوروبيإحراق تمثال لميلانيا ترامب في مسقط رأسها سلوفينيامساعي أممية لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في ليبياتدشين المنصة الإلكترونية للتعليم عن بعد

الصين تشيد بدعم الاتحاد الإفريقي جهود مكافحة وباء "كورونا"

- كتب   -  
جينج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية

أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج، اليوم الإثنين، بالبيان الصادر عن الاجتماع الـ36 للاتحاد الإفريقي على مستوى الوزراء، الذي أعرب فيه عن دعم جهود حكومة الصين وشعبها في مكافحة وباء "كورونا الجديد"، والثقة في قدرتها على هزيمته.
وقال شوانج، خلال المؤتمر الصحفي اليومي عبر الإنترنت، إن الأصدقاء الأفارقة قدموا دعما قويا للصين في المرحلة الحاسمة لمكافحة وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، ما يجسد علاقات الأخوة القوية التي تجمع بين الطرفين.
وأضاف شوانغ أن البيان الصادر عن الاتحاد الإفريقي يبرهن على الشراكة الإستراتيجية القوية بين الصين وأعضاء الاتحاد، نظرا للترابط التاريخي والتعاون الأخوي بين الجانبين، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية الأفارقة دعوا دول العالم إلى تعزيز التضامن والتعاون أمام المحنة وفي مكافحة هذا الوباء.
وفي سياق متصل، أكد شوانج أن الصين تتخذ إجراءات صارمة لمكافحة وباء فيروس كورونا الجديد، وتتحمل المسئولية تجاه شعبها وبقية شعوب العالم، داعيا المجتمع الدولي إلى تعزيز التعاون والتضامن معها وتجنب تشويه جهودها.
ولفت شوانج إلى أن عددا من كبار المسئولين من مختلف الدول، اتصلوا بعضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانج يي، وأشادوا بإجراءات مكافحة الوباء، الذي يمثل تحديا مشتركا للبشرية، ويجب على المجتمع الدولي مواجهته بالجهود المشتركة. وأوضح شوانغ أن الإجراءات الصينية للوقاية من الوباء والسيطرة عليه حققت نتائج إيجابية، وأن الصين واثقة من تحقيق الانتصار في المعركة ضد الوباء من أجل ضمان الصحة العامة في الإقليم والعالم. ونوه متحدث الخارجية الصينية إلى أن فريق الخبراء التابع لمنظمة الصحة العالمية يصل إلى بكين اليوم لمناقشة ترتيبات العمل مع الجانب الصيني، مشددا على أن الصين تحافظ على الاتصال والتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، لحفظ أمن الصحة العامة إقليميا وعالميا، وترحب بالخبراء الأجانب بمن فيهم الأمريكيون للمشاركة في مجموعات البحث والدراسة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات