ايوان ليبيا

الأثنين , 30 مارس 2020
ترامب: نجري تجارب على عقاقير لعلاج فيروس كوروناترامب: لولا الإجراءات التي اتخذناها لمواجهة كورونا لتخطى عدد الوفيات المليونين«ترامب» يضيف ولايتين أمريكيتين جديدتين إلى قائمة مناطق الكوارثترامب: ذروة وفيات كورونا ستكون خلال الأسبوعين المقبلينالدولة الوطنية تنسلخ عن العولمة وعيون الشعوب تتطلع إلى الدور الاجتماعي التقليدي ... بقلم / محمد الاميننجولو كانتي.. رفض اللعب لـ منتخب مالي فتوج بكأس العالم مع فرنساهاري كين: يجب إلغاء الدوري الإنجليزي إذا لم يستكمل في يونيوكاسانو: ميسي أفضل من مارادوناإنزاجي: لا وجود للعنة الرقم (9).. إذا ارتدى زلاتان القميص سينهي كل شيءالجزائر: مخزونات المواد الغذائية تكفي لأشهرمحمد بن زايد والبابا فرنسيس يناقشان تطورات فيروس كوروناالإمارات.. تسجيل 102 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 3 حالاتنيويورك تسجل 237 وفاة جديدة بكورونا وإجمالي الوفيات يقارب 1000 حالةمجموعة مسلحة تقتحم مبنى رئاسة وزراء الوفاق بطرابلستفاصيل إصابة 8 ليبيين بفيروس كورونافرض الحظر التام للتجول 24 ساعة لمدة أسبوع كامل في مصراتةتعليمات داخلية المؤقتة بشأن صرف المرتبات بالمصارفإخلاء محتجزين بموقعين للحجر الصحى في سرتتجهيز مستشفى الهواري العام في بنغازي كمقر للحجر الصحيالجيش الألماني يسحب عددا من جنوده من العراق بسبب كورونا

الصين تشيد بدعم الاتحاد الإفريقي جهود مكافحة وباء "كورونا"

- كتب   -  
جينج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية

أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج، اليوم الإثنين، بالبيان الصادر عن الاجتماع الـ36 للاتحاد الإفريقي على مستوى الوزراء، الذي أعرب فيه عن دعم جهود حكومة الصين وشعبها في مكافحة وباء "كورونا الجديد"، والثقة في قدرتها على هزيمته.
وقال شوانج، خلال المؤتمر الصحفي اليومي عبر الإنترنت، إن الأصدقاء الأفارقة قدموا دعما قويا للصين في المرحلة الحاسمة لمكافحة وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، ما يجسد علاقات الأخوة القوية التي تجمع بين الطرفين.
وأضاف شوانغ أن البيان الصادر عن الاتحاد الإفريقي يبرهن على الشراكة الإستراتيجية القوية بين الصين وأعضاء الاتحاد، نظرا للترابط التاريخي والتعاون الأخوي بين الجانبين، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية الأفارقة دعوا دول العالم إلى تعزيز التضامن والتعاون أمام المحنة وفي مكافحة هذا الوباء.
وفي سياق متصل، أكد شوانج أن الصين تتخذ إجراءات صارمة لمكافحة وباء فيروس كورونا الجديد، وتتحمل المسئولية تجاه شعبها وبقية شعوب العالم، داعيا المجتمع الدولي إلى تعزيز التعاون والتضامن معها وتجنب تشويه جهودها.
ولفت شوانج إلى أن عددا من كبار المسئولين من مختلف الدول، اتصلوا بعضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانج يي، وأشادوا بإجراءات مكافحة الوباء، الذي يمثل تحديا مشتركا للبشرية، ويجب على المجتمع الدولي مواجهته بالجهود المشتركة. وأوضح شوانغ أن الإجراءات الصينية للوقاية من الوباء والسيطرة عليه حققت نتائج إيجابية، وأن الصين واثقة من تحقيق الانتصار في المعركة ضد الوباء من أجل ضمان الصحة العامة في الإقليم والعالم. ونوه متحدث الخارجية الصينية إلى أن فريق الخبراء التابع لمنظمة الصحة العالمية يصل إلى بكين اليوم لمناقشة ترتيبات العمل مع الجانب الصيني، مشددا على أن الصين تحافظ على الاتصال والتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، لحفظ أمن الصحة العامة إقليميا وعالميا، وترحب بالخبراء الأجانب بمن فيهم الأمريكيون للمشاركة في مجموعات البحث والدراسة.

التعليقات