ايوان ليبيا

الأثنين , 30 مارس 2020
ترامب: نجري تجارب على عقاقير لعلاج فيروس كوروناترامب: لولا الإجراءات التي اتخذناها لمواجهة كورونا لتخطى عدد الوفيات المليونين«ترامب» يضيف ولايتين أمريكيتين جديدتين إلى قائمة مناطق الكوارثترامب: ذروة وفيات كورونا ستكون خلال الأسبوعين المقبلينالدولة الوطنية تنسلخ عن العولمة وعيون الشعوب تتطلع إلى الدور الاجتماعي التقليدي ... بقلم / محمد الاميننجولو كانتي.. رفض اللعب لـ منتخب مالي فتوج بكأس العالم مع فرنساهاري كين: يجب إلغاء الدوري الإنجليزي إذا لم يستكمل في يونيوكاسانو: ميسي أفضل من مارادوناإنزاجي: لا وجود للعنة الرقم (9).. إذا ارتدى زلاتان القميص سينهي كل شيءالجزائر: مخزونات المواد الغذائية تكفي لأشهرمحمد بن زايد والبابا فرنسيس يناقشان تطورات فيروس كوروناالإمارات.. تسجيل 102 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 3 حالاتنيويورك تسجل 237 وفاة جديدة بكورونا وإجمالي الوفيات يقارب 1000 حالةمجموعة مسلحة تقتحم مبنى رئاسة وزراء الوفاق بطرابلستفاصيل إصابة 8 ليبيين بفيروس كورونافرض الحظر التام للتجول 24 ساعة لمدة أسبوع كامل في مصراتةتعليمات داخلية المؤقتة بشأن صرف المرتبات بالمصارفإخلاء محتجزين بموقعين للحجر الصحى في سرتتجهيز مستشفى الهواري العام في بنغازي كمقر للحجر الصحيالجيش الألماني يسحب عددا من جنوده من العراق بسبب كورونا

المفوضية الأوروبية بصدد استعراض إستراتيجية جديدة لمكافحة السرطان في القارة

- كتب   -  
أورسولا فون دير ليين

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليين، الثلاثاء، أن المفوضية استعرضت إستراتيجية جديدة لمكافحة السرطان بحلول نهاية عام 2020، تقترح إجراءات تتراوح بين تغيير نمط الحياة ومكافحة التلوث والتطعيمات وتحسين التشخيص.
جاء ذلك خلال كلمة لفون دير ليين أمام البرلمان الأوروبي، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية أمس الثلاثاء.
وأوضحت رئيسة المفوضية أن تبعات السرطان على الاقتصاد في أوروبا تتجاوز 100 مليار يورو (110 مليارات دولار) سنويا، معتبرة أنه إذا لم تتخذ إجراءات إضافية، ستزيد حالات الإصابة بالسرطان في الاتحاد الأوروبي لتصل إلى مثليها خلال 15 عامًا، ما يعني أن 40 بالمئة من سكان الاتحاد الأوروبي سيصابون بالمرض.
وقالت فون دير ليين، إن الوقاية ستحظى بالأولوية؛ كون 40 بالمئة من حالات الإصابة تنتج عن أسباب يمكن تجنبها،لافتة إلى أن أحدث خطة للاتحاد الأوروبي للوقاية من مرض السرطان ورصده تم إعدادها قبل 30 عاما، موضحة أن السرطان تعبير يشمل أكثر من 200 مرض.
وأشارت "سكاي نيوز" إلى أنه يتم تشخيص حالة إصابة جديدة بالسرطان في الاتحاد الأوروبي كل 9 ثوان، ويودي السرطان بحياة 1.3 مليون شخص سنويا في دول الاتحاد، وفقا لبيانات هيئة "يوروستات" لإحصاءات الاتحاد الأوروبي.

التعليقات