ايوان ليبيا

الخميس , 27 فبراير 2020
بسبب "كورونا".. السعودية تعلق الدخول للعمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحةالبحرين توقف جميع الرحلات من وإلى العراق ولبنان حتى إشعار آخررئيس منطقة لومباردي الإيطالية يفرض على نفسه حجرا صحيا ذاتيا بسبب كوروناترامب: خطر تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة "متدنّ جداً"فينيسيوس: يجب أن نتحسن في مباراة العودة ضد سيتيبونوتشي: هزوا شباكنا ونحن بـ 10 لاعبينمواعيد مباريات الخميس 27-2-2020 والقنوات الناقلة - الدوري الأوروبي ومنتخب مصر للشبابزيدان: غياب كروس قرار فني.. 10 دقائق غيرت كل شيءإجراءات استثنائية للوقاية من كورونا في تونس بعد ارتفاع عدد الحالات في إيطالياالعراق تغلق الأماكن العامة وتمنع سفر المواطنين لبعض الدول وتعطل الدراسة بالجامعات والمدارسالخطوط الجوية الكويتية ترسل رحلة لميلانو الإيطالية لإجلاء المواطنين الكويتيين.. غداالدستورية الألمانية: الانتحار بمساعدة طرف ثالث حق مكفول للجميعضربة موجعة لـ بايرن.. غياب ليفاندوفسكي لمدة شهرموندو ديبورتيفو: بيكيه لن يغيب عن الكلاسيكومينامينو يكشف كيف ساهم لاعب مانشستر يونايتد في انتقاله إلى ليفربولديلي ميل: كونتي يستهدف فيرتونخين في إنترأسماء الحاضرين بجلستي المسار السياسي في جنيفوفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيزبسبب "كورونا".. 160 بريطانيا يخضعون لحجر صحي في فندق إسبانيرئيس كازاخستان يرسل برقية عزاء في وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

تفاصيل الهجوم على منطقة الهيشة

- كتب   -  
تفاصيل الهجوم على منطقة الهيشة
تفاصيل الهجوم على منطقة الهيشة

ايوان ليبيا - وكالات :

تمكنت القوات المسلحة العربية الليبية، اليوم الأحد، من صد هجوم للجماعات الإرهابية والمرتزقة السوريين بعد محاولة فاشلة منهم بالسيطرة على مواقع متقدمة بعد منطقة بوقرين "الهيشة" جنوب شرق مدينة مصراتة.

وقال الضابط بالجيش الليبي المقدم مهندس جبريل الشيخى"قوات الجيش الليبي نجحت في إحباط محاولة تقدم التشكيلات المسلحة، حيث على الفور قامت بتوزيع قواتها إلى أكثر من محور، والاشتباك والتقدم مع عملية الالتفاف الواسعة التي تم فيها السيطرة على منطقة بوقرين الهيشة، والتي جعلتها القوات المسلحة فيما سبق حد فاصل تقف عنده تلك الجماعات الإرهابية الا أنها حاولت اليوم التقدم بعد خرقها للهدنه للمرة الرابعة". 

وأكد الشيخي، أن معركة اليوم –التي تعد عملية نوعية أكثر من كونها صد هجوم-أسفرت عن القبض على 7 عناصر إرهابية، وقتل 6 آخرين، وغنم عدد من الآليات المسلحة في زمن قياسي، مشيرا إلى أن الانسحاب جاء بعد صد الهجوم وتراجع الميليشيات الإرهابية إلى نقاط بعيدة، وقريبة من إدارة العمليات الخاصة بهم في منطقة السدادة.

وقال الشيخي "لم يكن الانسحاب من باب قوة العدو أو قدراته لأنه وفي زمن قياسي وصلت طلائع وحداتنا إلى ما بعد منطقة القداحية القريبة من السدادة التي تعتبر البوابة الإدارية الشرقية لمنطقة مصراتة، ونحن على استعداد كامل في أي لحظة كانت فور صدور التعليمات من قبل القيادة العامة بالتحرك والتقدم إلى أي نقطة تحددها غرفة العمليات العسكرية". 

التعليقات