ايوان ليبيا

الخميس , 27 فبراير 2020
فينيسيوس: يجب أن نتحسن في مباراة العودة ضد سيتيبونوتشي: هزوا شباكنا ونحن بـ 10 لاعبينمواعيد مباريات الخميس 27-2-2020 والقنوات الناقلة - الدوري الأوروبي ومنتخب مصر للشبابزيدان: غياب كروس قرار فني.. 10 دقائق غيرت كل شيءإجراءات استثنائية للوقاية من كورونا في تونس بعد ارتفاع عدد الحالات في إيطالياالعراق تغلق الأماكن العامة وتمنع سفر المواطنين لبعض الدول وتعطل الدراسة بالجامعات والمدارسالخطوط الجوية الكويتية ترسل رحلة لميلانو الإيطالية لإجلاء المواطنين الكويتيين.. غداالدستورية الألمانية: الانتحار بمساعدة طرف ثالث حق مكفول للجميعضربة موجعة لـ بايرن.. غياب ليفاندوفسكي لمدة شهرموندو ديبورتيفو: بيكيه لن يغيب عن الكلاسيكومينامينو يكشف كيف ساهم لاعب مانشستر يونايتد في انتقاله إلى ليفربولديلي ميل: كونتي يستهدف فيرتونخين في إنترأسماء الحاضرين بجلستي المسار السياسي في جنيفوفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيزبسبب "كورونا".. 160 بريطانيا يخضعون لحجر صحي في فندق إسبانيرئيس كازاخستان يرسل برقية عزاء في وفاة الرئيس الأسبق حسني مباركانتخاب زعيم الحزب الديمقراطي السلوفيني رئيسا للوزراءمطالب العفو الدولية من الأطراف الليبية المجتمعة في جنيفصالح يلتقي رئيس المجلس الوطني الإتحادي الإماراتيأسباب تعليق مشاركة نواب طرابلس في الحوار السياسي بجنيف

تعزيز المراقبة الصحية بالمطارات والمنافذ الليبية

- كتب   -  
تعزيز المراقبة الصحية بالمطارات والمنافذ الليبية
تعزيز المراقبة الصحية بالمطارات والمنافذ الليبية

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد وزير الصحة بالحكومة الموقتة، الدكتور سعد عقوب، تعزيز دور الحجر الصحي في المطارات والموانئ والمنافذ البرية الليبية لتمكينها من اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع احتمال انتشار الأوبئة في الأراضي الليبية.

وقال الوزير سعد عقوب الأحد «الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية ورفع حالة التأهب القصوى، والتي تشمل تعزيز نظام الترصد والمراقبة الصحية في المطارات والموانئ والمنافذ البرية تحسباً لأي اشتباه أو إصابة بمرض الإنفلونزا الموسمية».

وطمأن الوزير أن «كافة الوسائل الضرورية لمكافحة أي وباء متوافرة في ليبيا، وأن كل الإجراءات الضرورية ستتخذ في الوقت المناسب»، مشددا على «ضرورة اتخاذ إجراءات الحجر للأفراد القادمين من المناطق الموبوءة بالأمراض المعدية والحجر بالنسبة لوسائل النقل ومنح شهادات التطعيم الدولية وغيرها بهدف اتخاذ الاحتياطات الوقائية الضرورية، ولا سيما تعزيز اليقظة في نقاط العبور».  

ولفت وزير الصحة بالحكومة الموقتة إلى أن هذه التوجيهات تأتي «ضمن إطار الدعم وتوحيد الجهود وانتظام سير العمل، وتطوير نظم الطوارئ والخدمات بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة المهنية والصحية».

التعليقات