ايوان ليبيا

الخميس , 27 فبراير 2020
بسبب "كورونا".. السعودية تعلق الدخول للعمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحةالبحرين توقف جميع الرحلات من وإلى العراق ولبنان حتى إشعار آخررئيس منطقة لومباردي الإيطالية يفرض على نفسه حجرا صحيا ذاتيا بسبب كوروناترامب: خطر تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة "متدنّ جداً"فينيسيوس: يجب أن نتحسن في مباراة العودة ضد سيتيبونوتشي: هزوا شباكنا ونحن بـ 10 لاعبينمواعيد مباريات الخميس 27-2-2020 والقنوات الناقلة - الدوري الأوروبي ومنتخب مصر للشبابزيدان: غياب كروس قرار فني.. 10 دقائق غيرت كل شيءإجراءات استثنائية للوقاية من كورونا في تونس بعد ارتفاع عدد الحالات في إيطالياالعراق تغلق الأماكن العامة وتمنع سفر المواطنين لبعض الدول وتعطل الدراسة بالجامعات والمدارسالخطوط الجوية الكويتية ترسل رحلة لميلانو الإيطالية لإجلاء المواطنين الكويتيين.. غداالدستورية الألمانية: الانتحار بمساعدة طرف ثالث حق مكفول للجميعضربة موجعة لـ بايرن.. غياب ليفاندوفسكي لمدة شهرموندو ديبورتيفو: بيكيه لن يغيب عن الكلاسيكومينامينو يكشف كيف ساهم لاعب مانشستر يونايتد في انتقاله إلى ليفربولديلي ميل: كونتي يستهدف فيرتونخين في إنترأسماء الحاضرين بجلستي المسار السياسي في جنيفوفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيزبسبب "كورونا".. 160 بريطانيا يخضعون لحجر صحي في فندق إسبانيرئيس كازاخستان يرسل برقية عزاء في وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

التحذير من تسجيل الطلاب في مدارس عير معتمدة بالخارج

- كتب   -  
التحذير من تسجيل الطلاب في مدارس عير معتمدة بالخارج
التحذير من تسجيل الطلاب في مدارس عير معتمدة بالخارج

ايوان ليبيا - وكالات :

حذرت وزارة التعليم بحكومة الوفاق أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم في مدارس ليبية غير معتمدة بالخارج، مشددة على ضرورة التحقق من اعتماد المدارس لدى الوزارة.

وطالب وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام، عادل جمعة، إدارة التعليم الخاص بتحديد المدارس المعتمدة بالخارج، وإعلانها، وإحالة تقرير مفصل بأسماء وأعداد طلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية إلى المركز الوطني للامتحانات.

وشدد على ضرورة ألا يقوم المركز بإدخال بيانات أية مدرسة لم تتم إحالتها من قبل إدارة التعليم الخاص، مؤكدًا أهمية التزام جميع المدارس باستكمال إجراءات الحصول على إذن مزاولة وتجديده بشكل سنوي.

كما دعا أولياء الأمور إلى ضرورة التحقق والتأكد من مدى صحة اعتماد المدارس من قبل الوزارة قبل تسجيل أبنائهم بها، محذرًا من تسجيل الطلاب أو تقييدهم بمدارس دون التحقق من صحة اعتمادها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده جمعة، اليوم الأحد، لمناقشة تنظيم آلية إجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية للطلبة الدارسين بالمدارس الليبية بالخارج، وكيفية التغلب على الإشكاليات التي صاحبت إجراءها في السنوات الأخيرة، لاسيما فيما يتعلق ببيانات الطلبة ومدى صحة تحصلهم على تسلسل تعليمي سليم، فضلاً عن التطرق إلى الشروط والقوانين واللوائح التي تنظم عمل مدارس الخارج.

التعليقات