ايوان ليبيا

الخميس , 27 فبراير 2020
بسبب "كورونا".. السعودية تعلق الدخول للعمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحةالبحرين توقف جميع الرحلات من وإلى العراق ولبنان حتى إشعار آخررئيس منطقة لومباردي الإيطالية يفرض على نفسه حجرا صحيا ذاتيا بسبب كوروناترامب: خطر تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة "متدنّ جداً"فينيسيوس: يجب أن نتحسن في مباراة العودة ضد سيتيبونوتشي: هزوا شباكنا ونحن بـ 10 لاعبينمواعيد مباريات الخميس 27-2-2020 والقنوات الناقلة - الدوري الأوروبي ومنتخب مصر للشبابزيدان: غياب كروس قرار فني.. 10 دقائق غيرت كل شيءإجراءات استثنائية للوقاية من كورونا في تونس بعد ارتفاع عدد الحالات في إيطالياالعراق تغلق الأماكن العامة وتمنع سفر المواطنين لبعض الدول وتعطل الدراسة بالجامعات والمدارسالخطوط الجوية الكويتية ترسل رحلة لميلانو الإيطالية لإجلاء المواطنين الكويتيين.. غداالدستورية الألمانية: الانتحار بمساعدة طرف ثالث حق مكفول للجميعضربة موجعة لـ بايرن.. غياب ليفاندوفسكي لمدة شهرموندو ديبورتيفو: بيكيه لن يغيب عن الكلاسيكومينامينو يكشف كيف ساهم لاعب مانشستر يونايتد في انتقاله إلى ليفربولديلي ميل: كونتي يستهدف فيرتونخين في إنترأسماء الحاضرين بجلستي المسار السياسي في جنيفوفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيزبسبب "كورونا".. 160 بريطانيا يخضعون لحجر صحي في فندق إسبانيرئيس كازاخستان يرسل برقية عزاء في وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

نتنياهو: إعلان "صفقة القرن" فرصة تاريخية لا ينبغي أن نفوتها

- كتب   -  
بنيامين نتنياهو

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإعلان المرتقب من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطته للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، بأنه "فرص تاريخية لا ينبغي أن نفوتها".
وقال في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد: "نحن في أوج أحداث دبلوماسية دراماتيكية جدًا، ولكن ذروتها لا تزال أمامنا، سأغادر البلاد بعد قليل إلى واشنطن وسألتقي غدا صديقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سيطرح صفقة القرن. اعتقد أن فرصة مثل هذه تحدث مرة واحدة فقط على مر التاريخ ولا يجوز لنا أن نفوتها".
وأضاف: "اتحدث مع الرئيس ترامب ومع فريقه منذ ثلاث سنوات حول احتياجاتنا الأمنية والوطنية، كانت هناك عشرات المحادثات التي استمرت لمئات الساعات، ووجدت في جميع هذه المحادثات آذانا صاغية في البيت الأبيض لاحتياجات إسرائيل الحيوية".
وكان نتنياهو قال الليلة الماضية: "فرصة مثل هذه تحدث مرة واحدة في التاريخ ولا يجوز تفويتها. لدينا اليوم في البيت الأبيض صديق لإسرائيل أكبر من أي وقت مضى، ولذلك لدينا اليوم فرصة أكبر من أي وقت مضى".
في غضون ذلك، غادر بيني جانتس، المنافس الأبرز لنتنياهو، إلى الولايات المتحدة حيث من المقرر عقد لقاء منفصل بينه وبين ترامب. وفي كلمته اليوم، شكر نتنياهو زعماء دول العالم الذين شاركوا مؤخرا في مراسم أقامتها إسرائيل لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لتحرير معسكر الإبادة أوشفيتس.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات