ايوان ليبيا

الخميس , 9 يوليو 2020
النمسا: لدينا وثائق تثبت تورط المخابرات التركية فى أعمال العنف فى فييناوفاة رئيس وزراء ساحل العاج أمادو جون كوليباليالمسماري: مليارات من الأموال الليبية نهبت وسرقت وتم تهريبها إلى تركيابعد تعرضه لحملة "ترهيب وتنمر".. الشاهد الرئيسي في محاكمة عزل ترامب يتقاعد من الجيشالتمسّح بتوابيت الشرعية لن يدرأ شبح الصّوملة ومخاطر التقسيم ... بقلم / محمد الامينيَرْتَهِن حَلّ الْأَزْمَة اللِّيبِيَّة بِالتَّوَافُق السِّياسِيِّ وَالاقْتِصادِيِّ ... بقلم / رمزي حليم مفراكسفي موسمه الأفضل هجوميا.. سام مرسي يصنع هدف فوز ويجان على كوينز باركجوارديولا: الأداء؟ نستعد لأرسنال وريال مدريدمباشر الدوري الإسباني - برشلونة (0) - (0) إسبانيول.. خطييرة من سواريز وجريزماننابولي يتفوق على جنوى ويشعل صراع المركز الخامس مع ميلانمبادرة الصلح خير لإنقاذ الوطن ... بقلم / إبراهيم بن نجيالأزمة الوطنية وشروط الإنقاذ: بين عدم فاعلية الإنجاز وضرورة الترفع الأخلاقي ... بقلم / محمد الامينالاتحاد الأوروبي: من جعل ليبيا مسرحا لحرب بالوكالة عليه أن يتوقفأبوالغيط: ملتزمون بالتعاون والعمل لحل الأزمة الليبيةسامح شكري: تحقيق الاستقرار في ليبيا يتعلق بتشكيل حكومة توافقية وتفكيك الميليشياتوزير الخارجية: قوى الشر امتدت من ليبيا واستهدفت أرواح العشرات فى الجوامع والكنائس داخل مصرتقارير عن امكانية نشر منظومة S400 في ليبيا«الأناضول» التركية تستعرض ثروات ليبياأنباء عن منع حرس المنشآت تصدير النفط من ميناء السدرةبدء عمليات الشحن التجاري على متن الخطوط الليبية

مخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمار

- كتب   -  
مخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمار
مخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمار

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد فريق خبراء الأمم المتحدة خلال اجتماعاته مع المؤسسة الليبية للاستثمار والشركات التابعة لها والتي استمرت في الفترة من 20 إلى 24 يناير الجاري، على دعمه لتوجيه نظام العقوبات لحماية أصول المؤسسة وتجنيبها من الآثار السلبية.

وتركزت الاجتماعات بين الطرفين على آليات تعزيز حماية أصول المؤسسة الليبية للاستثمار المُجمدة، وفي هذا الإطار أطلعت المؤسسة فريق الخبراء على «التقدم» الذي حققته في تنفيذ إستراتيجيتها الرامية إلى تحسين الحوكمة والإصلاح الإداري والشفافية.

وتطرقت الاجتماعات كذلك إلى مناقشة تقريري فريق الخبراء لسنة 2018 و 2019 وملاحظات وردود المؤسسة  على تلك التقارير، وانتهت إلى التأكيد على مزيد التعاون المتواصل بين الجانبين وتوفير السبل لأعضاء فريق الخبراء بالأمم المتحدة لأداء مهامهم على أكمل وجه؛ بما يضمن تحقيق هدف حماية استثمارات المؤسسة. 

يشار إلى أن المؤسسة وشركاتها التابعة لا تسعى إلى طلب رفع التجميد، وإنما كمرحلة أولى تهدف إلى تحسين الأداء التشغيلي والمالي وتحسين جودة التقارير والامتثال لمبادئ «سانتياغو» المعتمدة في صناديق الثروة السيادية العالمية، ومن ثم ستطلب في مرحلة تالية تطبيق نظم جزاءات ذكية وإدخال كل الضمانات الممكنة بما يكفل حماية أصولها من آثار التجميد.

وكان مجلس الأمن قرر في فبراير 2011 تجميد أصول النظام الليبي الراحل، مستندًا إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وتضمن القرار منع عائلة معمر القذافي والمقربين من نظامه من السفر، وحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

التعليقات