ايوان ليبيا

الخميس , 27 فبراير 2020
صن: اختراق بريد جوارديولا الإلكتروني ومحاولة ابتزازه.. والشرطة تحققماركا: صحفي إسباني يصاب بفيروس كورونا بعد مواجهة فالنسيا وأتالانتاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 فبراير 2020حالة الطقس اليوم الخميستوقف حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقةارتفاع حصيلة أعمال العنف في نيودلهي إلى 33 قتيلامقتل 7 من مسلحي طالبان في انفجار عبوة ناسفة شمال أفغانستانكاليفورنيا تؤكد أول إصابة محلية بـ"كورونا"الكويت تعلق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية لدخول البلاد بسبب كوروناأرملة العقيد الراحل معمر القذافي تصف سيف الاسلام بالأسيرتسجيل مسرّب لمرتزق سوري يتحدث عن الاوضاع في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الثلاثاء 26 فبرايرالجيش يطالب الليبيين بالتبليغ عن الجنود الاتراكالوفاق تبدأ إعداد مقرات للعزل والحجراختتام مسابقة سيدات الأعمال الحرة الليبيات بتونسالصين تعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 2744 حالةقتلى في إطلاق نار بمدينة ميلووكي الأمريكيةواشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية مشتركة بسبب فيروس كوروناالبرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة الفخفاخبسبب "كورونا".. السعودية تعلق الدخول للعمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحة

مخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمار

- كتب   -  
مخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمار
مخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمار

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد فريق خبراء الأمم المتحدة خلال اجتماعاته مع المؤسسة الليبية للاستثمار والشركات التابعة لها والتي استمرت في الفترة من 20 إلى 24 يناير الجاري، على دعمه لتوجيه نظام العقوبات لحماية أصول المؤسسة وتجنيبها من الآثار السلبية.

وتركزت الاجتماعات بين الطرفين على آليات تعزيز حماية أصول المؤسسة الليبية للاستثمار المُجمدة، وفي هذا الإطار أطلعت المؤسسة فريق الخبراء على «التقدم» الذي حققته في تنفيذ إستراتيجيتها الرامية إلى تحسين الحوكمة والإصلاح الإداري والشفافية.

وتطرقت الاجتماعات كذلك إلى مناقشة تقريري فريق الخبراء لسنة 2018 و 2019 وملاحظات وردود المؤسسة  على تلك التقارير، وانتهت إلى التأكيد على مزيد التعاون المتواصل بين الجانبين وتوفير السبل لأعضاء فريق الخبراء بالأمم المتحدة لأداء مهامهم على أكمل وجه؛ بما يضمن تحقيق هدف حماية استثمارات المؤسسة. 

يشار إلى أن المؤسسة وشركاتها التابعة لا تسعى إلى طلب رفع التجميد، وإنما كمرحلة أولى تهدف إلى تحسين الأداء التشغيلي والمالي وتحسين جودة التقارير والامتثال لمبادئ «سانتياغو» المعتمدة في صناديق الثروة السيادية العالمية، ومن ثم ستطلب في مرحلة تالية تطبيق نظم جزاءات ذكية وإدخال كل الضمانات الممكنة بما يكفل حماية أصولها من آثار التجميد.

وكان مجلس الأمن قرر في فبراير 2011 تجميد أصول النظام الليبي الراحل، مستندًا إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وتضمن القرار منع عائلة معمر القذافي والمقربين من نظامه من السفر، وحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

التعليقات