ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
" الصحة العالمية": أكثر من 20 لقاحا متعلقا بفيروس " كورونا" قيد التطوير حول العالممنصور بن متعب ينقل تعازي القيادة السعودية لأسرة حسني مبارك | صورالعراق: تسجيل ثاني إصابة بفيروس "كورونا" في العاصمة بغدادعودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟تيليجراف: ليفربول قد لا يتوج بطلا للدوري إن قررت الحكومة البريطانية إلغاء المسابقةتقرير: أليجري يتأهب.. يوفنتوس قد يقيل ساري بعد الدربيعزل سون بسبب فيروس كورونا.. ومورينيو: علينا اتباع بروتوكولات السلامةمؤتمر جوارديولا: لابورت يغيب 3 أسابيع.. ولا أريد وضع ضغوط على سانيالمشير حفتر: سنحارب أي بلد يخطط لإحتلال أرضناوصول 41 مليون لتر بنزين لميناء بنغازيالمحجوب يكشف أسباب قصف مطار معيتيقةرد سلامة على منتقدي «حوار جنيف»بريطانيا تدين قصف مواقع في طرابلسالجيش الليبي: تمركز الميليشيات والقوات التركية في طرابلس أصبح في مرمى نيران قواتنافرنسا وهولندا وبريطانيا تعلن اكتشاف حالات جديدة من فيروس كوروناالصحة الفلسطينية: لم يتم تشخيص أي إصابة بفيروس كورونااليونان تضاعف دورياتها على الحدود مع تركياأوباميانج: أشعر بمرارة شديدة بعد إهداري الفوز على أولمبياكوسأرتيتا: علي أن أفسر للاعبين لماذا خسرنا أمام أولمبياكوسراموس: الفوز على برشلونة له مذاق خاص.. وزيدان يُحكم قبضته على غرفة الملابس

كوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجية

- كتب   -  
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

أكدت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية اليوم الجمعة تعيين ري سون جون وزيرا جديدا للشئون الخارجية. والوزير الجديد ضابط سابق بالجيش وليست له خبرة كبيرة على الصعيد الدبلوماسي.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن ري ألقى كلمة كوزير خلال حفل عشاء أقامته الوزارة يوم الخميس للسفارات والمنظمات الدولية بمناسبة العام الجديد وهو أحدث مسئول عسكري تتم ترقيته في عهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.
وذكر مصدر دبلوماسي في سول لرويترز أن كوريا الشمالية أبلغت الدول التي لها سفارات في بيونجيانج الأسبوع الماضي بأن ري الضابط السابق بالجيش والمسئول الكبير بحزب العمال الحاكم سيحل محل ري يونج هو كأكبر دبلوماسي بالبلاد.
وجاء التعيين بمثابة مفاجأة لمتابعي شؤون كوريا الشمالية وسط تعثر محادثات نزع السلاح النووي مع واشنطن حيث أن ري لا يملك أي خبرة في التعامل مع القضايا النووية أو مع المسئولين الأمريكيين.
لكن الوزير الجديد قاد المحادثات التي جرت على مستوى رفيع بين الكوريتين عام 2018 كرئيس للجنة الوحدة السلمية للبلاد التي تتعامل مع المسائل المتعلقة بكوريا الجنوبية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات