ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
" الصحة العالمية": أكثر من 20 لقاحا متعلقا بفيروس " كورونا" قيد التطوير حول العالممنصور بن متعب ينقل تعازي القيادة السعودية لأسرة حسني مبارك | صورالعراق: تسجيل ثاني إصابة بفيروس "كورونا" في العاصمة بغدادعودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟تيليجراف: ليفربول قد لا يتوج بطلا للدوري إن قررت الحكومة البريطانية إلغاء المسابقةتقرير: أليجري يتأهب.. يوفنتوس قد يقيل ساري بعد الدربيعزل سون بسبب فيروس كورونا.. ومورينيو: علينا اتباع بروتوكولات السلامةمؤتمر جوارديولا: لابورت يغيب 3 أسابيع.. ولا أريد وضع ضغوط على سانيالمشير حفتر: سنحارب أي بلد يخطط لإحتلال أرضناوصول 41 مليون لتر بنزين لميناء بنغازيالمحجوب يكشف أسباب قصف مطار معيتيقةرد سلامة على منتقدي «حوار جنيف»بريطانيا تدين قصف مواقع في طرابلسالجيش الليبي: تمركز الميليشيات والقوات التركية في طرابلس أصبح في مرمى نيران قواتنافرنسا وهولندا وبريطانيا تعلن اكتشاف حالات جديدة من فيروس كوروناالصحة الفلسطينية: لم يتم تشخيص أي إصابة بفيروس كورونااليونان تضاعف دورياتها على الحدود مع تركياأوباميانج: أشعر بمرارة شديدة بعد إهداري الفوز على أولمبياكوسأرتيتا: علي أن أفسر للاعبين لماذا خسرنا أمام أولمبياكوسراموس: الفوز على برشلونة له مذاق خاص.. وزيدان يُحكم قبضته على غرفة الملابس

اعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونس

- كتب   -  
اعادة 6 من «أطفال داعش»  الى تونس
اعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونس

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، أمس الخميس، أن وفدا من القنصلية التونسية تسلم من مقر جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع مصراتة ستة أطفال غير مصحوبين بذويهم لإعادتهم إلى بلادهم، والمعروفين إعلاميا بـ«أطفال داعش».

وأوضح المركز الإعلامي عبر صفحته على «فيسبوك» أن الأطفال الستة الذين أنقذتهم قوات «البنيان المرصوص» أثناء حرب تحرير سرت من تنظيم «داعش» العام 2016 جرى تسليمهم لوفد القنصلية التونسية لدى ليبيا «بعد أن أخذت عينات من الأطفال في 27 يناير 2019 من قبل الشرطة الفنية التونسية».

ونشر المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أسماء الأطفال الستة وهم: أوين بن أحمد الرويسي (ستة أعوام)، ومعاذ الزوالي (خمسة أعوام)، وسهيل بن الحاج إبراهيم (12 عاما)، ومصعب بن صغير (ثلاثة أعوام) وأحمد الظاهري (خمسة أعوام)، ومجاهد بن خليفة (خمسة أعوام).

من جهته، أكد رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان، مصطفى عبدالكبير، تسلم السلطات التونسية الأطفال الستة، منوها إلى أنهم سيعودون عبر مطار مصراتة إلى مطار قرطاج الدولي في تونس مساءا ، وفق ما نقله موقع «تونسكوب».

وأضاف عبدالكبير أن تسلم هؤلاء الأطفال خطوة أولى مهمة تتويجا للجهود والمساعي المبذولة في اتجاه إنقاذ الطفولة وتجاوبا مع الدعوات التي كان وجهها المرصد التونسي لحقوق الإنسان في عدة مناسبات لحماية الأطفال التونسيين من أبناء «الدواعش» العالقين في ليبيا، وخاصة بعد صيحات الفزع التي أطلقها مؤخرا مع توتر الأوضاع في ليبيا والتخوفات على مصير هؤلاء الأطفال.

وجدد عبدالكبير دعوته للسلطات التونسية من أجل استعادة 15 طفلا آخرين ما زالوا في مصراتة، و21 طفلا آخرين بمعيتيقة منهم من هم مصحوبون بأمهاتهم ويتامى الآباء وآخرون رفقة والديهم، من أجل سلامة هؤلاء الأطفال واحترام حقوقهم في العيش في بيئة سليمة تتوافر بها الشروط المطلوبة نفسيا وماديا.

التعليقات