ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
" الصحة العالمية": أكثر من 20 لقاحا متعلقا بفيروس " كورونا" قيد التطوير حول العالممنصور بن متعب ينقل تعازي القيادة السعودية لأسرة حسني مبارك | صورالعراق: تسجيل ثاني إصابة بفيروس "كورونا" في العاصمة بغدادعودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟تيليجراف: ليفربول قد لا يتوج بطلا للدوري إن قررت الحكومة البريطانية إلغاء المسابقةتقرير: أليجري يتأهب.. يوفنتوس قد يقيل ساري بعد الدربيعزل سون بسبب فيروس كورونا.. ومورينيو: علينا اتباع بروتوكولات السلامةمؤتمر جوارديولا: لابورت يغيب 3 أسابيع.. ولا أريد وضع ضغوط على سانيالمشير حفتر: سنحارب أي بلد يخطط لإحتلال أرضناوصول 41 مليون لتر بنزين لميناء بنغازيالمحجوب يكشف أسباب قصف مطار معيتيقةرد سلامة على منتقدي «حوار جنيف»بريطانيا تدين قصف مواقع في طرابلسالجيش الليبي: تمركز الميليشيات والقوات التركية في طرابلس أصبح في مرمى نيران قواتنافرنسا وهولندا وبريطانيا تعلن اكتشاف حالات جديدة من فيروس كوروناالصحة الفلسطينية: لم يتم تشخيص أي إصابة بفيروس كورونااليونان تضاعف دورياتها على الحدود مع تركياأوباميانج: أشعر بمرارة شديدة بعد إهداري الفوز على أولمبياكوسأرتيتا: علي أن أفسر للاعبين لماذا خسرنا أمام أولمبياكوسراموس: الفوز على برشلونة له مذاق خاص.. وزيدان يُحكم قبضته على غرفة الملابس

ماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»

- كتب   -  
ماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»
ماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس خلال لقائه الرئيس التونسي قيس سعيد بقصر قرطاج، أمس الخميس، إنه دعا تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين».

وأضاف الوزير الألماني إن «وجهات نظر تونس والبلدان المجاورة الأخرى مهمة للغاية لخطواتنا القادمة» حسب تغريدة منشورة على صفحة المركز الألماني للإعلام التابعة لوزارة الخارجية الألمانية على موقع «تويتر».

بدوره أكد الرئيس التونسي متانة علاقات الصداقة التونسية - الألمانية، وأوضح أن عمق العلاقات بين البلدين لا يتعلق فقط بتميزها على مستوى التعاون الثنائي بل كذلك على مستوى تنسيق المواقف وتبادل الرأي خاصة في القضايا المصيرية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة الليبية، حسب بيان منشور على صفحة وزارة الشؤون الخارجية التونسية.

وشدد سعيد على ضرورة أن يكون لتونس دور فاعل في إيجاد حل للأزمة الليبية وفق مقاربة جديدة، وجدّد دعوته «لأن يكون الحل ليبياً - ليبياً لأن الحل الحقيقي والدائم لا يمكن أن يكون إلا من الليبيين أنفسهم دون أي تدخل خارجي؛ لأنها لا تزيد الوضع إلا تعقيدا».

ونقلت بيان الوزارة عن ماس تأكيده المكانة المهمة التي تحظى بها تونس لدى ألمانيا، وتعبيره مجددا عن أسف بلاده لعدم دعوة تونس إلى مؤتمر برلين في الوقت المناسب.

كما أكد ماس التزام ألمانيا بإشراك تونس في مختلف المحطات القادمة المتعلقة بالملف الليبي، ومنها بالخصوص متابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين، واعتبر «تونس جزءا من هذه العملية، وأنّ دعمها ومرافقتها مهمان جدا لإنجاحها»، وأكد «الدور الجامع والمهم لتونس في تحقيق الاستقرار الدائم في ليبيا، مبرزا أهمية الحل السياسي في تحقيق الأمن لا فقط في ليبيا بل في كامل المنطقة».

التعليقات