ايوان ليبيا

الخميس , 27 فبراير 2020
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 فبراير 2020حالة الطقس اليوم الخميستوقف حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقةارتفاع حصيلة أعمال العنف في نيودلهي إلى 33 قتيلامقتل 7 من مسلحي طالبان في انفجار عبوة ناسفة شمال أفغانستانكاليفورنيا تؤكد أول إصابة محلية بـ"كورونا"الكويت تعلق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية لدخول البلاد بسبب كوروناأرملة العقيد الراحل معمر القذافي تصف سيف الاسلام بالأسيرتسجيل مسرّب لمرتزق سوري يتحدث عن الاوضاع في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الثلاثاء 26 فبرايرالجيش يطالب الليبيين بالتبليغ عن الجنود الاتراكالوفاق تبدأ إعداد مقرات للعزل والحجراختتام مسابقة سيدات الأعمال الحرة الليبيات بتونسالصين تعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 2744 حالةقتلى في إطلاق نار بمدينة ميلووكي الأمريكيةواشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية مشتركة بسبب فيروس كوروناالبرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة الفخفاخبسبب "كورونا".. السعودية تعلق الدخول للعمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحةالبحرين توقف جميع الرحلات من وإلى العراق ولبنان حتى إشعار آخررئيس منطقة لومباردي الإيطالية يفرض على نفسه حجرا صحيا ذاتيا بسبب كورونا

مسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراق

- كتب   -  
جيمس جيفري

حذر جيمس جيفري، المبعوث الأمريكي الخاص بتحالف مكافحة تنظيم داعش من استعادة التنظيم الإرهابي قدراته في سوريا والعراق.
وذكر جيفري اليوم الخميس بمقر الخارجية الأمريكية أن هناك في الدولتين ما بين 14 ألفا إلى 18 ألف مقاتل مستعدون للقتال.
وأضاف جيفري أن شمال شرق سوريا يعتبر في الواقع تحت السيطرة إلا أن المتشددين ينشطون جنوبي نهر الفرات حيث ينبغي أن تكون الحكومة السورية مسيطرة على المنطقة.
وأوضح جيفري أن هناك دلائل على أن مقاتلي التنظيم يعيدون تشكيل أنفسهم في العراق أيضا، خاصة محافظتي ديالا وكركوك، مبينا بالقول: "نحن قلقون بشأن عدد هؤلاء المقاتلين وكيفية تنسيق مواقفهم فيما بينهم".
وقال جيفري إن عمليات تحالف مكافحة التنظيم الذي تقوده الولايات المتحدة توقفت إلى حد كبير في الوقت الراهن في العراق، حيث تنصب الجهود على حماية الجنود العاملين هناك. وأشار إلى أن القوات العراقية ما تزال تقوم بعمليات في المنطقة، حيث قامت بست عمليات مهمة خلال أربع وعشرين ساعة، مبينا بالقول: "بطبيعة الحال هناك حوار بين رجالنا في التحالف وبين القوات العراقية ونتبادل المعلومات على مستويات مختلفة". وكان الجنرال الأمريكي أليكساس جرنكويتش نائب مدير عملية "العزم الصلب" ضد التنظيم صرح أمس الأربعاء في واشنطن أن التحالف عاود استخدام طائرات الاستطلاع والطائرات المقاتلة في العراق، إلا أنه أوضح أن عمليات تدريب القوات العراقية توقفت إلى حد كبير. كان تحالف مكافحة داعش أوقف منذ بداية الشهر الجاري عمليات دعم القتال ضد التنظيم، بسبب الوضع الأمني المتوتر في المنطقة عقب مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في عملية أمريكية.

التعليقات