ايوان ليبيا

الخميس , 27 فبراير 2020
موعد صرف المرتبات والمعاشات بالمنطقة الغربيةتخصيص بريد إلكتروني لتلقي شكاوى ضد اعتداءات عناصر داخلية الوفاقاستئناف الرحلات الجوية من مطار معيتيقة«فرانس برس»: سلامة طلب ممارسة ضغوط على حفترالموقف الروسي من إرسال بعثة مراقبين عسكريين من الاتحاد الافريقي إلى ليبياوكيل داخلية الوفاق يلتقي مسؤولة من اليونيسفالحكومة التونسية الجديدة تؤدي اليمين الدستوريةاللجنة الوطنية لليونسكو تختتم فعاليات الاجتماع الإقليمى للجان الوطنية العربيةأردوغان يعلن مقتل ثلاثة جنود أتراك في إدلب السوريةإصابة نائبة الرئيس الإيراني لشئون المرأة بفيروس كوروناصن: اختراق بريد جوارديولا الإلكتروني ومحاولة ابتزازه.. والشرطة تحققماركا: صحفي إسباني يصاب بفيروس كورونا بعد مواجهة فالنسيا وأتالانتاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 فبراير 2020حالة الطقس اليوم الخميستوقف حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقةارتفاع حصيلة أعمال العنف في نيودلهي إلى 33 قتيلامقتل 7 من مسلحي طالبان في انفجار عبوة ناسفة شمال أفغانستانكاليفورنيا تؤكد أول إصابة محلية بـ"كورونا"الكويت تعلق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية لدخول البلاد بسبب كوروناأرملة العقيد الراحل معمر القذافي تصف سيف الاسلام بالأسير

رد مركزي البيضاء على تصريحات المشري بشأن الدين العام

- كتب   -  
رد مركزي البيضاء على تصريحات المشري بشأن الدين العام
رد مركزي البيضاء على تصريحات المشري بشأن الدين العام

ايوان ليبيا - وكالات :

رد المصرف المركزي في البيضاء على تصريحات رئيس مجلس الدولة خالد المشري التي قال فيها إن الدين العام في المنطقة الشرقية وصل إلى 50 مليار دينار دون وجه حق، وأوضح أن «الدين العام بدأ بعد أن قام محافظ المركزي في طرابلس الصديق الكبير بإقفال المنظومة المصرفية على المركزي بنغازي، وإيقاف إرسال السيولة النقدية».

وأوضح في بيان رسمي صادر اليوم الخميس أن «ما نراه اليوم ما هو إلا ظل وانعكاس لإقفال المنظومة المصرفية على المركزي بنغازي، وإيقاف إرسال السيولة النقدية».

وأشار المركزي في البيضاء إلى أن حكومة الوفاق «قامت بإيقاف مرتبات سكان المنطقة الشرقية قسرا وتركهم للجوع والاحتياج، بالإضافة إلى نقص الأدوية والأغذية وانقطاع الكهرباء والمواد المستخدمة في التدفئة. مما أدى إلى وفيات في الأطفال وكبار السن والمرضى بسبب هذه القرارات الجائرة».

ونوه إلى أن «الإقليم قرر أن يعتمد على على نفسه، وأن يكون الإنفاق لتغطية المرتبات وبعض النفقات التسييرية وذلك عن طريق الاستدانة من البنك المركزي لمواجهة هذا الحصار». معتبرا أن ذلك «التزام وطني وأخلاقي، ولم يدخر الجميع جهدا في إيجاد حلول رصينة وبالإمكانات المتاحة في سبيل إنقاذ الإقليم من التجويع وتخفيف المعاناة».

وتحدث المصرف المركزي في البيضاء عن «استمرار تجاهل حقوق الإقليم العادلة في حصوله على حصته من الثروة رغم أن معظم هذه الإيرادات من هذا الإقليم».

وعقب اجتماع مع الكبير الأربعاء الماضي، قال المشري إن «هناك كوارث في ليبيا يحاولون لملمتها»، مشيرا خلال لقاء مع القيادات العسكرية والسياسية أن «الـ50 مليار دينار هي مصروفات دون وجه حق».

التعليقات