ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
أوباميانج: أشعر بمرارة شديدة بعد إهداري الفوز على أولمبياكوسأرتيتا: علي أن أفسر للاعبين لماذا خسرنا أمام أولمبياكوسراموس: الفوز على برشلونة له مذاق خاص.. وزيدان يُحكم قبضته على غرفة الملابسسقوط عشرات القذائف على منطقة سوق الجمعةوصول 4000 جواز سفر إلى مدينة البيضاءشراء 6 ملايين كمامة تحسبا لكوروناحالة الطقس اليوم الجمعةبورصة اسطنبول تتهاوى.. والليرة تتراجع بعد مقتل 33 جنديا تركيا في إدلبارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 45اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي بعد مقتل جنود أتراك في سورياحكومة إلياس الفخفاخ تتسلم مهام عملها رسميا في تونستعرف على أنواع الكمامات الطبيةأهم المعلومات عن فيروس الكورونا الجديدألمانيا تهدد بمعاقبة الدول التي تصدر السلاح إلى ليبياموقف قوة حماية طرابلس من وجود قواعد عسكرية أجنبية في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 27 فبرايرادانة فرنسية إيطالية لاستخدام الميليشيات والمرتزقة في ليبيامجلس النواب يدعو الى عقد جلسة يوم الاثنينالعريبي يكشف سبب تأخر صرف المرتباتمصرع قناصة من ميليشيات الحوثي في الحديدة

استمرار ثوران بركان "وايت آيلاند" في نيوزيلندا

- كتب   -  
بركان "وايت أيلاند"

أصبحت الحمم البركانية ظاهرة في الفتحات الناجمة عن ثوران بركان "وايت آيلاند" في نيوزيلندا، قبل ستة أسابيع، لكن يقول مراقبو البركان اليوم الأربعاء إنه ليس هناك أي مخاطر متزايدة لثوران البركان .
ومازال البركان في حالة مرتفعة من الاضطراب، وكان هناك العديد من انبعاثات الرماد الطفيفة، لكن لم يكن هناك أي ثوران كبير أو قوي من البركان منذ ثوران وقع في التاسع من ديسمبر الماضي، أسفر عن مقتل 20 شخصا.
وأضافت الهيئة في بيان أصدرته في وقت سابق أن الانفجار ربما يكون ناجما عن ثوران مدفوع ببخار وغاز ساخنين جدا.
وهذا البخار والغاز يتشكلان وراء صخرة أو سدادة معدنية وعندما يتجاوز ضغط الغاز قوة السدادة المعدنية ، يحدث ثوران مصحوبا بانفجار لفترة قصيرة.
وتابعت الهيئة أن الحمم البركانية تبدو الآن عبارة عن صخور بركانية منصهرة ارتفعت لتصل إلى السطح من مستوى ضحل، تحت أرضية فوهة البركان. ووايت آيلاند، المعروف أيضا باسم "واكاري" هو أنشط بركان في نيوزيلندا. ويبعد حوالي 48 كيلومترا قبالة سواحل بلدة واكاتاني في نورث آيلاند في نيوزيلندا. وكان هناك 47 شخصا يشاهدون معالم الجزيرة ذات الملكية الخاصة، عندما ثار البركان. من بين هؤلاء توفي 20 ومازال معظم الناجين في المستشفيات.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات