ايوان ليبيا

الجمعة , 21 فبراير 2020
تعرف على القرار الأمريكي بشأن الأصول الليبية المجمدةانتخاب هيئة رئاسة جديدة لنواب طرابلسإردوغان يلتقي السراج في اسطنبولأسباب تعطيل صرف مرتبات فبرايرحقيقة إحالة موظفي شركة راس لانوف للعمل بنظام المرتب الأساسيحصيلة خسائر الإقفالات النفطيةالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة21 فبرايرنائب رئيس الحزب الاشتراكي الألماني يصف البديل بأنه "مشعل حرائق فكرية"نيوزيلاندا..السجن مدى الحياة لقاتل السائحة البريطانية جريس ميلانالصين تعلن وفاة 118 حالة جديدة بكورونا في أنحاء البلادالدوري الأوروبي - يونايتد يتعادل رغم صناعة منيوليه.. وإريكسن يقود إنتر لانتصار ثمينمواعيد مباريات الجمعة 21-2-2020 والقنوات الناقلة.. مواجهة نارية في كأس مصرفي غياب كوكا.. أرسنال يهزم أوليمبياكوس خارج الأرضالجزائر تستدعي سفيرها بكوت ديفوار للتشاورالمغرب يجدد التأكيد على موقفه الثابت لصالح القضية الفلسطينيةالدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثياعتماد الخطة الثقافية بطبرقاختتام دورة أصول الكتابة الدرامية في منظمة أركنو ببنغازيبرنامج ليبي عبر الاثير التونسيفيلم ليبي في مهرجان بانوراما الفيلم القصير بتونس

رسميا .. رئيس سريلانكا يعلن وفاة جميع مفقودي الحرب الأهلية

- كتب   -  
الرئيس السريلانكي جوتابايا راجاباكسا

أعلن الرئيس السريلانكي جوتابايا راجاباكسا، رسميا وفاة آلاف الأشخاص المسجلين كمفقودين نتيجة الحرب الأهلية التي استمرت على مدار 26 عاما.
ونقل مكتب الرئاسة عنه القول :"جميع المفقودين لقوا حتفهم في الواقع"، موضحا أن معظمهم كانوا أُسروا من جانب متمردي "نمور تحرير تاميل إيلام" أو جرى تجنيدهم قسرا.
وكان راجاباكسا صرح بهذا خلال لقاء عقد الجمعة مع منسقة الأمم المتحدة للبلاد هناء سنجر، إلا أنه لم يتم نشر التصريح إلا الآن.
ولم يذكر راجاباكسا عدد المفقودين الذين يتحدث عنهم، إلا أنه كان تم إعلان فقدان 23500 شخص، بينهم خمسة آلاف جندي، خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة من الصراع.
وأبلغ راجاباكسا الممثلة الأممية أنه بعد التحقيقات اللازمة، فإنه سيتم اتخاذ خطوات لإصدار شهادات الوفاة لأولئك الذين كان يُعتقد أنهم مفقودون. وأضاف أنه سيتم تقديم الدعم اللازم للأسر المعنية. وقاتل المتمردون من أجل إقامة دولة منفصلة في الأجزاء الشمالية والشرقية من سريلانكا منذ عام 1983، إلى أن تمكن الجيش السريلانكي من هزيمتهم في نهاية المطاف عام 2009.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات