ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
سقوط عشرات القذائف على منطقة سوق الجمعةوصول 4000 جواز سفر إلى مدينة البيضاءشراء 6 ملايين كمامة تحسبا لكوروناحالة الطقس اليوم الجمعةبورصة اسطنبول تتهاوى.. والليرة تتراجع بعد مقتل 33 جنديا تركيا في إدلبارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 45اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي بعد مقتل جنود أتراك في سورياحكومة إلياس الفخفاخ تتسلم مهام عملها رسميا في تونستعرف على أنواع الكمامات الطبيةأهم المعلومات عن فيروس الكورونا الجديدألمانيا تهدد بمعاقبة الدول التي تصدر السلاح إلى ليبياموقف قوة حماية طرابلس من وجود قواعد عسكرية أجنبية في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 27 فبرايرادانة فرنسية إيطالية لاستخدام الميليشيات والمرتزقة في ليبيامجلس النواب يدعو الى عقد جلسة يوم الاثنينالعريبي يكشف سبب تأخر صرف المرتباتمصرع قناصة من ميليشيات الحوثي في الحديدةالسلطات الصينية: تسجيل 44 وفاة بفيروس كورونا في البلاد الخميس و327 إصابة جديدة والعدد الإجمالي يرتفع إلى 2788حكومة إلياس الفخفاخ تؤدي اليمين الدستورية لتبدأ مواجهة تحديات كبيرةدرءا للمفاسد.. رئيس شئون الحرمين يرحب بتعليق دخول المسجد النبوي والمعتمرين مؤقتا

وزراء مالية الاتحاد الأوروبي يناقشون خطة الاستثمار البيئي والتغير المناخي والضريبة الرقمية

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبى

يعقد وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي اجتماعا في بروكسل اليوم الثلاثاء لمناقشة خطة الاستثمار التي تم الكشف عنها مؤخرا، الرامية إلى مواجهة ظاهرة التغير المناخي والمقدرة قيمتها بتريليون يورو (1ر1 تريليون دولار) بهدف التخلص تماما من الانبعاثات الكربونية بحلول 2050.
ويناقش وزراء دول الاتحاد وعددها 28 دولة خطة المفوضية الأوروبية والتي تتضمن تخصيص اعتمادات جديدة بقيمة 5ر7 مليار يورو من موازنة الاتحاد إلى جانب إعادة تخصيص أموال مجالات أخرى والتمويل المشترك الوطني والاستثمارات الخاصة.
وكانت إسبانيا قد أعلنت بالفعل اعتراضها على الطريقة التي سيتم بها توزيع الأموال وفقا لخطة المفوضية لمساعدة المناطق التي تواجه أعلى تكلفة لتعديل نظم الطاقة بها من أجل التخلص من الانبعاثات الكربونية.
وكانت بولندا التي تعتمد بشدة على الفحم لإنتاج الطاقة، الدولة الوحيدة التي رفضت في ديسمبر الماضي التوقيع على ميثاق التخلص من الانبعاثات الكربونية بحلول 2050، حيث ذكرت أنها تحتاج إلى مزيد من المعلومات عن طبيعة الدعم الذي ستحصل عليه قبل الالتزام بهذا الهدف.
كما يناقش وزراء مالية الاتحاد الأوروبي اليوم موضوع فرض ضريبة على شركات التكنولوجيا العملاقة والتي يمكن أن تؤثر على شركات مثل فيسبوك وجوجل.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات