ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
سقوط عشرات القذائف على منطقة سوق الجمعةوصول 4000 جواز سفر إلى مدينة البيضاءشراء 6 ملايين كمامة تحسبا لكوروناحالة الطقس اليوم الجمعةبورصة اسطنبول تتهاوى.. والليرة تتراجع بعد مقتل 33 جنديا تركيا في إدلبارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 45اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي بعد مقتل جنود أتراك في سورياحكومة إلياس الفخفاخ تتسلم مهام عملها رسميا في تونستعرف على أنواع الكمامات الطبيةأهم المعلومات عن فيروس الكورونا الجديدألمانيا تهدد بمعاقبة الدول التي تصدر السلاح إلى ليبياموقف قوة حماية طرابلس من وجود قواعد عسكرية أجنبية في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 27 فبرايرادانة فرنسية إيطالية لاستخدام الميليشيات والمرتزقة في ليبيامجلس النواب يدعو الى عقد جلسة يوم الاثنينالعريبي يكشف سبب تأخر صرف المرتباتمصرع قناصة من ميليشيات الحوثي في الحديدةالسلطات الصينية: تسجيل 44 وفاة بفيروس كورونا في البلاد الخميس و327 إصابة جديدة والعدد الإجمالي يرتفع إلى 2788حكومة إلياس الفخفاخ تؤدي اليمين الدستورية لتبدأ مواجهة تحديات كبيرةدرءا للمفاسد.. رئيس شئون الحرمين يرحب بتعليق دخول المسجد النبوي والمعتمرين مؤقتا

السفير الألماني لدى الأمم المتحدة: حظر الأسلحة هو مفتاح السلام في ليبيا

- كتب   -  
كريستوف هويسجن

شدد السفير الألماني لدى الأمم المتحدة، كريستوف هويسجن، على ضرورة الإسراع في تحقيق حظر تصدير الأسلحة للأطراف المتحاربة في ليبيا، وهو الحظر المفروض من قبل الأمم المتحدة بالفعل.
يأتي ذلك بعد الاتفاق خلال مؤتمر برلين بشأن ليبيا، أمس الأحد في برلين، على أهمية تنفيذ هذا الحظر.
وقال هويسجن، اليوم الإثنين في نيويورك: "لن تكون هناك هدنة إذا استمر توريد السلاح إلى ليبيا".
وشدد السفير الألماني لدى الأمم المتحدة على ضرورة إيجاد حلول بالتعاون مع الأمم المتحدة، لمراقبة حظر إيصال أسلحة لليبيا بشكل فعال، بعد أن انتهك هذا الحظر مرارا، وقال إن الحظر "مفتاح" السلام في ليبيا.
ولم يفصح هويسجن عما إذا كان من الممكن أن يدعم مجلس الأمن مخرجات مؤتمر ليبيا في برلين من خلال قرار خاص بذلك. كان مؤتمر برلين بشأن ليبيا قد أصدر أمس الأحد في ختام أعماله إعلانا أعرب فيه المشاركون عن التزامهم بقرار الأمم المتحدة الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا ووقف تقديم الدعم العسكري لأطراف الصراع، وبذل جهود دولية لتعزيز مراقبة حظر تصدير السلاح، وبتسريح ونزع سلاح الميليشيات وفرض عقوبات على الجهة التي تخرق الهدنة.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات