ايوان ليبيا

الجمعة , 30 يوليو 2021
الأوقاف الليبية وسوء التقدير ... بقلم / دكتور عيسى مسعود بغنيمن هو الفار الذى يقف خلف هجوم العجيلاتمحمد الامين يكتب : دماء في العجيلات.. وماذا بعد؟محمد الامين يكتب : خطورة رهن الاستحقاق الانتخابي بمسارات معرقلة: مربّع الإجرام في حقّ الوطن.هل يكون سيف الإسلام القذافي رئيس ليبيا القادم ؟شركة الكهرباء تعلن ساعات طرح الاحمال اليوم الجمعة 11 يونيو 2021الجيش الوطنى الليبى يتهم الجزائر بدعم جماعة الاخوان الارهابية على حساب الشعب الليبىالجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبيا

سيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافا

- كتب   -  
كيكي سيتيين - برشلونة
خصص كيكي سيتيين المدير الفني لـ برشلونة إشادة اعتيادية لنجمه ليونيل ميسي بعد الفوز على غرناطة.

برشلونة حقق فوزا صعبا بهدف دون رد على غرناطة في بداية حقبة سيتيين، بالجولة 20 من الدوري الإسباني.

وصرّح سيتيين بعد المباراة: "ميسي فعل ذلك طوال حياته، في بعض هذه المباريات تكون الأوضاع صعبة ويظهر ميسي بلعبة غير اعتيادية ويحسمها. فيدال مرر له كرة رائعة بالكعب، ولعبة مشابهة حدثت في الشوط الأول. عندما تصل الكرة إلى قدمي ميسي فنسبة النجاح عالية جدا".

وواصل في حديثه عن المواجهة التي لم تُحسم سوى في دقائقها الأخيرة: "عندما يتكتل أمامك فريق، فلا يكون من السهل إيجاد السبيل إلى المرمى. ولكن وقتها يجب عليك إيجاد أساليب بديلة للاختراق بالتمريرات القصيرة واللعب في العمق".

وأكمل: "هناك 4 أو 5 مفاهيم ثابتة ومهمة يجب تطبيقها دائما، علينا أن نسيطر على المباراة كاملة، وليس 10 دقائق أو 60 دقيقة. ظهرنا بشكل جيد، خصوصا في استرجاع الكرة بعد فقدانها".

برشلونة أنهى المباراة بثنائي الوسط ريكي بويج وأرتور ميلو، فهل هذه الثنائية التي يفضلها سيتيين؟

المدرب أجاب: "سنرى ما سيحدث خلال الموسم. في الشوط الأول فريق غرناطة كان هادئا، وعندما دخل أرتور تعرض غرناطة لبطاقة حمراء ولعب منقوصا".

وفي مقابلة منفصلة مع شبكة بي إن سبورتس، صرح سيتيين: "عشت هذه المباراة بأحاسيس كبيرة، أول مباراة لي في هذا الملعب، ومع هذا الفريق".

وأكمل: "الأوضاع المناخية كانت صعبة، والعشب كان جافا بعض الشيء، لكني سعيد بما قمنا به".

ورفع برشلونة رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 27 نقطة في المركز العاشر.

التعليقات