ايوان ليبيا

الأثنين , 6 يوليو 2020
برشلونة يتشبث بالأمل ويهشّم "سيراميك" فياريالنابولي يحسم دربي الشمس ويقهر روما في الوقت القاتلبارتوميو: التحكيم غير عادل ويجامل طرفا واحدا.. وهذا موقف ميسي وسيتيينبيكيه: إشارتي بعد إلغاء هدف ميسي؟ لا أتذكر«المكافآت الروسية» تجدد الانقسامات بين ترامب والجمهوريينعقيلة صالح: هدف القوات المسلحة الليبية تحرير العاصمة من الإرهاب وليس السيطرة على السلطةالجيش الوطني الليبي يقصف آليات تابعة للميليشيات الموالية لتركيا في مدينة براك الشاطئالملك عبدالله: الأردن يمتلك فرصا تؤهله ليكون مركزا إقليميا في صناعات مختلفةوزير خارجية فرنسا: قرار الضم لن يمر دون عواقب على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيلتركيا تعترف بأن القصف الذي استهدف قاعدة الوطية بليبيا دمر أنظمتها الدفاعيةالضحية 14 في إسبانيا.. ألافيس يقيل مدربه قبل مواجهة ريال مدريدماني: لم نقدم أفضل أداء لنا أمام أستون فيلا.. وتأثرنا بقوة الرياحأبو تريكة: شابي ذكي لأنه لم يدرب برشلونة "الذي يحب الدراما والأزمات"التشكيل - جريزمان يعود لهجوم برشلونة.. وكازورلا يقود فياريالموعد عودة تصدير النفط الليبيسبها تطالب بتواجد مكتب لرئاسة الوزراء بحكومة الوفاقتوزيع 2.5 مليون لتر بنزين على محطات المنطقة الغربيةدفاع الوفاق تعلق على قصف قاعدة الوطيةوصول إمدادات طبية إلى مدينة سبهابيان محتجي سبها حول انقطاع الكهرباء بالمدينة

سيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافا

- كتب   -  
كيكي سيتيين - برشلونة
خصص كيكي سيتيين المدير الفني لـ برشلونة إشادة اعتيادية لنجمه ليونيل ميسي بعد الفوز على غرناطة.

برشلونة حقق فوزا صعبا بهدف دون رد على غرناطة في بداية حقبة سيتيين، بالجولة 20 من الدوري الإسباني.

وصرّح سيتيين بعد المباراة: "ميسي فعل ذلك طوال حياته، في بعض هذه المباريات تكون الأوضاع صعبة ويظهر ميسي بلعبة غير اعتيادية ويحسمها. فيدال مرر له كرة رائعة بالكعب، ولعبة مشابهة حدثت في الشوط الأول. عندما تصل الكرة إلى قدمي ميسي فنسبة النجاح عالية جدا".

وواصل في حديثه عن المواجهة التي لم تُحسم سوى في دقائقها الأخيرة: "عندما يتكتل أمامك فريق، فلا يكون من السهل إيجاد السبيل إلى المرمى. ولكن وقتها يجب عليك إيجاد أساليب بديلة للاختراق بالتمريرات القصيرة واللعب في العمق".

وأكمل: "هناك 4 أو 5 مفاهيم ثابتة ومهمة يجب تطبيقها دائما، علينا أن نسيطر على المباراة كاملة، وليس 10 دقائق أو 60 دقيقة. ظهرنا بشكل جيد، خصوصا في استرجاع الكرة بعد فقدانها".

برشلونة أنهى المباراة بثنائي الوسط ريكي بويج وأرتور ميلو، فهل هذه الثنائية التي يفضلها سيتيين؟

المدرب أجاب: "سنرى ما سيحدث خلال الموسم. في الشوط الأول فريق غرناطة كان هادئا، وعندما دخل أرتور تعرض غرناطة لبطاقة حمراء ولعب منقوصا".

وفي مقابلة منفصلة مع شبكة بي إن سبورتس، صرح سيتيين: "عشت هذه المباراة بأحاسيس كبيرة، أول مباراة لي في هذا الملعب، ومع هذا الفريق".

وأكمل: "الأوضاع المناخية كانت صعبة، والعشب كان جافا بعض الشيء، لكني سعيد بما قمنا به".

ورفع برشلونة رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 27 نقطة في المركز العاشر.

التعليقات