ايوان ليبيا

الأثنين , 6 يوليو 2020
برشلونة يتشبث بالأمل ويهشّم "سيراميك" فياريالنابولي يحسم دربي الشمس ويقهر روما في الوقت القاتلبارتوميو: التحكيم غير عادل ويجامل طرفا واحدا.. وهذا موقف ميسي وسيتيينبيكيه: إشارتي بعد إلغاء هدف ميسي؟ لا أتذكر«المكافآت الروسية» تجدد الانقسامات بين ترامب والجمهوريينعقيلة صالح: هدف القوات المسلحة الليبية تحرير العاصمة من الإرهاب وليس السيطرة على السلطةالجيش الوطني الليبي يقصف آليات تابعة للميليشيات الموالية لتركيا في مدينة براك الشاطئالملك عبدالله: الأردن يمتلك فرصا تؤهله ليكون مركزا إقليميا في صناعات مختلفةوزير خارجية فرنسا: قرار الضم لن يمر دون عواقب على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيلتركيا تعترف بأن القصف الذي استهدف قاعدة الوطية بليبيا دمر أنظمتها الدفاعيةالضحية 14 في إسبانيا.. ألافيس يقيل مدربه قبل مواجهة ريال مدريدماني: لم نقدم أفضل أداء لنا أمام أستون فيلا.. وتأثرنا بقوة الرياحأبو تريكة: شابي ذكي لأنه لم يدرب برشلونة "الذي يحب الدراما والأزمات"التشكيل - جريزمان يعود لهجوم برشلونة.. وكازورلا يقود فياريالموعد عودة تصدير النفط الليبيسبها تطالب بتواجد مكتب لرئاسة الوزراء بحكومة الوفاقتوزيع 2.5 مليون لتر بنزين على محطات المنطقة الغربيةدفاع الوفاق تعلق على قصف قاعدة الوطيةوصول إمدادات طبية إلى مدينة سبهابيان محتجي سبها حول انقطاع الكهرباء بالمدينة

ماس: يجب وقف الدعم العسكري الخارجي في ليبيا

- كتب   -  
ماس: يجب وقف الدعم العسكري الخارجي في ليبيا
ماس: يجب وقف الدعم العسكري الخارجي في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى وقف الدعم العسكري الخارجي للأطراف الليبية، حتى لا تصبح ليبيا هي «سورية الجديدة»، وذلك في تصريحات على هامش مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية

وقال ماس، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر» الأحد: «ليبيا جزء من الجوار الأوروبيي». وأضاف «لا يستطيع أطراف الحرب الأهلية الليبية قتال بعضهم دون الدعم العسكري الذي يتلقونه من الخارج». وأردف «يجب أن نوقف هذا حتى لا تصبح ليبيا سورية الجديدة».

وانطلقت منذ قليل، أعمال مؤتمر برلين، بجلسة مغلقة للمشاركين؛ لبحث الأزمة الليبية. وشوهد رؤساء الدول المدعوة إلى الاجتماع ملتفين حول مائدة واحدة، قبل أن يجري إعلان الاجتماع المغلق، ومغادرة الصحفيين القاعة المخصصة له.

وأجرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في وقت سابق اليوم مباحثات مع منفردة مع كل من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر لتقريب وجهات النظر بشأن الأزمة.

ويبحث المجتمع الدولي في قمة برلين التي ترعاها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حلًّا للأزمة الليبية، ويحظى المؤتمر بمشاركة الدول الخمسة دائمة العضوية، وأربع منظمات دولية، ممثلة في: الأمم المتحدة، والاتحادين الأوروبي والأفريقي، وجامعة الدول العربية.

كما يشارك في المؤتمر كل من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين، وألمانيا وتركيا وإيطاليا ومصر والإمارات والجزائر والكونغو، بالإضافة إلى فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي وقائد قوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر.

التعليقات