ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
" الصحة العالمية": أكثر من 20 لقاحا متعلقا بفيروس " كورونا" قيد التطوير حول العالممنصور بن متعب ينقل تعازي القيادة السعودية لأسرة حسني مبارك | صورالعراق: تسجيل ثاني إصابة بفيروس "كورونا" في العاصمة بغدادعودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟تيليجراف: ليفربول قد لا يتوج بطلا للدوري إن قررت الحكومة البريطانية إلغاء المسابقةتقرير: أليجري يتأهب.. يوفنتوس قد يقيل ساري بعد الدربيعزل سون بسبب فيروس كورونا.. ومورينيو: علينا اتباع بروتوكولات السلامةمؤتمر جوارديولا: لابورت يغيب 3 أسابيع.. ولا أريد وضع ضغوط على سانيالمشير حفتر: سنحارب أي بلد يخطط لإحتلال أرضناوصول 41 مليون لتر بنزين لميناء بنغازيالمحجوب يكشف أسباب قصف مطار معيتيقةرد سلامة على منتقدي «حوار جنيف»بريطانيا تدين قصف مواقع في طرابلسالجيش الليبي: تمركز الميليشيات والقوات التركية في طرابلس أصبح في مرمى نيران قواتنافرنسا وهولندا وبريطانيا تعلن اكتشاف حالات جديدة من فيروس كوروناالصحة الفلسطينية: لم يتم تشخيص أي إصابة بفيروس كورونااليونان تضاعف دورياتها على الحدود مع تركياأوباميانج: أشعر بمرارة شديدة بعد إهداري الفوز على أولمبياكوسأرتيتا: علي أن أفسر للاعبين لماذا خسرنا أمام أولمبياكوسراموس: الفوز على برشلونة له مذاق خاص.. وزيدان يُحكم قبضته على غرفة الملابس

جوبلز الألماني يقيل وزير الثقافة البرازيلي

- كتب   -  
جوزيف جوبلز

أقيل وزير الثقافة في البرازيل من منصبه بعد ظهوره في مقطع وهو يلقي كلمة اقتبس فيما يبدو فيها كلمات لوزير الدعاية النازي جوزيف جوبلز ما تسبب في غضب على مستوى البلاد.
وفي المقطع المصور، قال روبرتو ألفيم إن "الفن البرازيل ي سيكون بطوليا في العقود القادمة وسيكون وطنيا ... أو لن يكون".
وشبهت وسائل إعلام برازيلية مثل صحيفة "فولها دي إس باولو" الجملة بواحدة لجوبلز، مذكورة في سيرة ذاتية أعدها المؤرخ الألماني بيتر لونجريتش ونقلت عن الوزير النازي قوله إلى مخرجي المسرح في عام 1933 "الفن الألماني للعقد القادم سيكون بطوليا، وسيتمتع برومانسية كبيرة ... أو لن يكون".
وكان العمل المصور ونبرة الكلمة والموسيقى في الخلفية التي كانت معزوفة "لونجرين" للموسيقار الألماني ريتشارد فاجنر كلها تعيد إلى الذاكرة الدعاية النازية .
وفي وقت لاحق، حاول ألفيم توضيح أن التشابه جاء مصادفة، وأنه لم يكن يعرف من أين جاءت الجملة. وقد أدانت السفارة الألمانية في البرازيل كلمة ألفيم على وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت من المهم مقاومة أى محاولات للتقليل من شأن حقبة شهدت معاناة لانهاية لها للإنسانية أو تمجيدها.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات