ايوان ليبيا

الخميس , 9 يوليو 2020
محرز: كل لاعب في صفوف سيتي يمكنه التسجيلروبرتسون لـ صلاح: كنت أقصد إرسال عرضية هدفك الثاني لفان دايكعودة لإسبانيا بعد 7 سنوات.. بيتيس يعلن مانويل بيلليجريني مدربا للفريق الموسم المقبلالتحالف العربي: تدمير زورقين مفخخين لمليشيا الحوثي شكلا تهديدا على الملاحة الدوليةإيران تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا بـ221 حالةرئيس البرلمان الجزائري يؤكد تمسك بلاده بالحل السياسي في ليبياتشكيل تكتل جديد داخل مجلس النوابتقارير عن مناورات عسكرية تركية قبالة سواحل ليبياقرار جديد بشأن امتحان مادة التعبيربحث زيادة الإنتاج في حقلي بحر السلام والبوريحالة الطقس اليوم الخميسوزراء مالية منطقة اليورو يختارون اليوم الرئيس الجديد للمجموعةاختتام مؤتمر مجموعة العشرين ومنتدى باريس لتعزيز التمويل من أجل التنمية| صوربريطانيا: إصابات كورونا تصل إلى 288 ألفا و511 والوفيات 44 ألفا و602الرئيس المكسيكي : ترامب يتعامل بلطف مع بلادى بشأن المهاجرين والهجرة وإدارة الحدودمواعيد مباريات الخميس 9 يوليو 2020 والقنوات الناقلة.. تريزيجيه والمحمدي يتحديان يونايتدغوتيريس يكشف أسباب عرقلة المراجعة الدولية لحسابات المصرف المركزيقرارات استثنائية في بني وليد بسبب فيروس كورونافرنسا تنفي انحيازها لأي طرف في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 8 يوليو (86 حالة جديدة)

جوبلز الألماني يقيل وزير الثقافة البرازيلي

- كتب   -  
جوزيف جوبلز

أقيل وزير الثقافة في البرازيل من منصبه بعد ظهوره في مقطع وهو يلقي كلمة اقتبس فيما يبدو فيها كلمات لوزير الدعاية النازي جوزيف جوبلز ما تسبب في غضب على مستوى البلاد.
وفي المقطع المصور، قال روبرتو ألفيم إن "الفن البرازيل ي سيكون بطوليا في العقود القادمة وسيكون وطنيا ... أو لن يكون".
وشبهت وسائل إعلام برازيلية مثل صحيفة "فولها دي إس باولو" الجملة بواحدة لجوبلز، مذكورة في سيرة ذاتية أعدها المؤرخ الألماني بيتر لونجريتش ونقلت عن الوزير النازي قوله إلى مخرجي المسرح في عام 1933 "الفن الألماني للعقد القادم سيكون بطوليا، وسيتمتع برومانسية كبيرة ... أو لن يكون".
وكان العمل المصور ونبرة الكلمة والموسيقى في الخلفية التي كانت معزوفة "لونجرين" للموسيقار الألماني ريتشارد فاجنر كلها تعيد إلى الذاكرة الدعاية النازية .
وفي وقت لاحق، حاول ألفيم توضيح أن التشابه جاء مصادفة، وأنه لم يكن يعرف من أين جاءت الجملة. وقد أدانت السفارة الألمانية في البرازيل كلمة ألفيم على وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت من المهم مقاومة أى محاولات للتقليل من شأن حقبة شهدت معاناة لانهاية لها للإنسانية أو تمجيدها.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات