ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 يوليو 2020
التمسّح بتوابيت الشرعية لن يدرأ شبح الصّوملة ومخاطر التقسيم ... بقلم / محمد الامينيَرْتَهِن حَلّ الْأَزْمَة اللِّيبِيَّة بِالتَّوَافُق السِّياسِيِّ وَالاقْتِصادِيِّ ... بقلم / رمزي حليم مفراكسفي موسمه الأفضل هجوميا.. سام مرسي يصنع هدف فوز ويجان على كوينز باركجوارديولا: الأداء؟ نستعد لأرسنال وريال مدريدمباشر الدوري الإسباني - برشلونة (0) - (0) إسبانيول.. خطييرة من سواريز وجريزماننابولي يتفوق على جنوى ويشعل صراع المركز الخامس مع ميلانمبادرة الصلح خير لإنقاذ الوطن ... بقلم / إبراهيم بن نجيالأزمة الوطنية وشروط الإنقاذ: بين عدم فاعلية الإنجاز وضرورة الترفع الأخلاقي ... بقلم / محمد الامينالاتحاد الأوروبي: من جعل ليبيا مسرحا لحرب بالوكالة عليه أن يتوقفأبوالغيط: ملتزمون بالتعاون والعمل لحل الأزمة الليبيةسامح شكري: تحقيق الاستقرار في ليبيا يتعلق بتشكيل حكومة توافقية وتفكيك الميليشياتوزير الخارجية: قوى الشر امتدت من ليبيا واستهدفت أرواح العشرات فى الجوامع والكنائس داخل مصرتقارير عن امكانية نشر منظومة S400 في ليبيا«الأناضول» التركية تستعرض ثروات ليبياأنباء عن منع حرس المنشآت تصدير النفط من ميناء السدرةبدء عمليات الشحن التجاري على متن الخطوط الليبيةغوتيريس يؤكد تواصل انتهاك حظر السلاح في ليبياألمانيا تدعو لجعل سرت منطقة منزوعة السلاحشفاء 4 حالات إصابة بـ«كورونا» في بنغازيبسبب الاشتباك مع مشجع.. إيقاف داير 4 مباريات وتغريمه

حفتر يلتقي وزير خارجية اليونان

- كتب   -  
حفتر يلتقي وزير خارجية اليونان
حفتر يلتقي وزير خارجية اليونان

ايوان ليبيا - وكالات :

التقى القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر وزير الخارجية اليوناني “نيكوس دندياس” بعد ساعات من وصوله إلى أثينا لإجراء مباحثات قبل يومين من انطلاق مؤتمر برلين.

وقال وزير الخارجية اليوناني عقب الاجتماع “إن أثينا شجعت حفتر على التصرف البنّاء في محادثات برلين”، مُضيفاً “شجّعنا القائد العام للجيش على المشاركة بروح بناءة في عملية برلين ومحاولة التوصل لوقف لإطلاق النار وإعادة الأمن في ليبيا”.

وأكد “دندياس” أن حفتر رحّب بكل الملاحظات اليونانية، فيما أبدى وزير الخارجية استعداد بلاده للمساعدة في إعادة الاستقرار إلى ليبيا سواءً من خلال المشاركة ضمن القوات التي ستتولى مهام مراقبة وقف إطلاق النار أو بمشاركة القوات اليونانية في العملية الأوروبية المسؤولة عن مراقبة انتهاكات حظر الأسلحة ونقل المرتزقة إلى ليبيا.

ولأن اليونان لم تُستدعَ لمؤتمر برلين، عبّر الوزير عن أملهم في أن تتحدث ألمانيا بلسان الدول الأوروبية خلال المؤتمر وتؤكد الرفض التام لاتفاقية تركيا مع حكومة الوفاق، قائلاً إنهم يتوقعون أن تكون ألمانيا “حارسة الموقف الأوروبي بشأن ليبيا”.

ويأتي وصول القائد العام للجيش الوطني إلى أثينا بعد أن أجرى في بنغازي، الخميس، مباحثات مع وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس”، ركزت على مؤتمر برلين حول ليبيا المزمع عقده في برلين الأحد المقبل.

التعليقات