ايوان ليبيا

الأحد , 7 يونيو 2020
مجلس النواب الأمريكي يستمع لشهادة شقيقة "فلويد".. الأربعاء المقبلمعدلات وفيات كورونا تصل لأدنى مستوياتها في نيويورك منذ بداية الوباء.. واتجاه لفتح دور العبادة"دعاية فاحشة يجب ألا تخدعنا".. الصين تواجه عاصفة من الانتقادات الأمريكيةالحركة الوطنية الشعبية الليبية تدعو كافة الأطراف لقبول "إعلان القاهرة" والتعامل معها بجديةالسلطة الفلسطينية تحذر من مؤتمر أمريكي "للتطبيع" مع إسرائيل مقرر في القدسمقتل 26 شخصا في هجوم في وسط ماليروسيا ترحب بمبادرة الرئيس السيسي حول ليبياإسبانيا تسجل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونابعد مناهضة العنصرية.. هدف تشان يُبقي آمال دورتموند في المنافسة على اللقبكلوب: فيرنر وهافرتز لاعبان عظيمان.. لكن الوضع غير مستقروكيله: مستقبل راموس؟ نريد "مط العلكة" إلى أقصى درجةوكيله: ساؤول لا يحتاج إلى الضغط من أجل الرحيل عن أتليتكوالإمارات تعلن تأييدها للجهود المصرية الداعية لوقف فوري لإطلاق النار في ليبياالجزائر تسجل 8 وفيات و115 حالة إصابة جديدة بكورونارويترز: عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم يتجاوز 7 ملايينحراك رشحناك من أجل ليبيا الداعم لسيف الإسلام يعلن استئناف نشاطهمعيتيق يجتمع عن بعد مع مسؤولين في الإدارة الأمريكيةتوزيع أكثر من مليون لتر بنزين على محطات طرابلسالنص الكامل لـ”إعلان القاهرة” لإنهاء الأزمة الليبيةالبنك الأفريقى للتنمية يصنف ليبيا الأضعف في القارة

مطالب بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا

- كتب   -  
مطالب بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا
مطالب بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

في تقريرها السنوي عن العام 2019 قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن الصراع المتهور في ليبيا يعرض المدنيين للخطر بسبب الهجمات العشوائية، مطالبة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق لتوثيق الانتهاكات وتحديد المسؤولين عنها لمحاسبتهم في المستقبل.

وأكد بيان “رايتس ووتش” أن طرفي الصراع في ليبيا وحلفاءهما نفذوا مئات الغارات الجوية وبطائرات دون طيار في طرابلس وحولها ما أسفر عن مقتل وتشريد المدنيين، مشيرة إلى أن المهاجرين وطالبي اللجوء ظلوا عرضة للاعتقال التعسفي وسوء المعاملة وظروف احتجاز لا إنسانية في أنحاء ليبيا.

وأوضحت المنظمة أنه طالما تفلت الجماعات المسلحة من العقاب، سيدفع المدنيون الثمن وأنه على البلدان التي تساعد أطراف النزاع إعادة النظر في دعمها للجماعات المسلحة المسيئة وغير الخاضعة للمساءلة والذي قد يجعلها متواطئة في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

التعليقات