ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
سقوط عشرات القذائف على منطقة سوق الجمعةوصول 4000 جواز سفر إلى مدينة البيضاءشراء 6 ملايين كمامة تحسبا لكوروناحالة الطقس اليوم الجمعةبورصة اسطنبول تتهاوى.. والليرة تتراجع بعد مقتل 33 جنديا تركيا في إدلبارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 45اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي بعد مقتل جنود أتراك في سورياحكومة إلياس الفخفاخ تتسلم مهام عملها رسميا في تونستعرف على أنواع الكمامات الطبيةأهم المعلومات عن فيروس الكورونا الجديدألمانيا تهدد بمعاقبة الدول التي تصدر السلاح إلى ليبياموقف قوة حماية طرابلس من وجود قواعد عسكرية أجنبية في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 27 فبرايرادانة فرنسية إيطالية لاستخدام الميليشيات والمرتزقة في ليبيامجلس النواب يدعو الى عقد جلسة يوم الاثنينالعريبي يكشف سبب تأخر صرف المرتباتمصرع قناصة من ميليشيات الحوثي في الحديدةالسلطات الصينية: تسجيل 44 وفاة بفيروس كورونا في البلاد الخميس و327 إصابة جديدة والعدد الإجمالي يرتفع إلى 2788حكومة إلياس الفخفاخ تؤدي اليمين الدستورية لتبدأ مواجهة تحديات كبيرةدرءا للمفاسد.. رئيس شئون الحرمين يرحب بتعليق دخول المسجد النبوي والمعتمرين مؤقتا

البنتاجون يستأنف قريبا برنامج تدريب سعوديين بعد وقفه إثر إطلاق نار بقاعدة بحرية

- كتب   -  
وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الخميس إنها ستعلن قريبا استئناف برنامج لتدريب ضباط بالجيش السعودي بالولايات المتحدة كانت قد علقته بعد قيام ضابط سعودي بإطلاق الرصاص بقاعدة بحرية بولاية فلوريدا الشهر الماضي مما أدى إلى مقتل ثلاثة أمريكيين.
وعلق الجيش الأمريكي تدريب الطيارين السعوديين وألزم نحو 850 عسكريا سعوديا زائرا بالبقاء في غرف الدراسة والتدريبات في إطار عملية "مراجعة أمنية" قام خلالها بمراجعة وفحص الإجراءات المتعلقة بالبرنامج.
وقالت الوزارة إن من المقرر أن يزور وزير الدفاع مارك إسبر الأسبوع القادم قاعدة بنساكولا بولاية فلوريدا حيث وقع حادث إطلاق الرصاص لإطلاع قيادة القاعدة على الإجراءات المزمعة لتحسين عملية فحص العسكريين الأجانب والتغييرات التي أدخلت على إجراءات الأمن بما في ذلك سلامة الأشخاص بالقواعد الأمريكية.
وقال المتحدث باسم البنتاجون جوناثان هوفمان إن من المتوقع أن يعلن الجيش الأمريكي أيضا استئناف التدريب العملي للعسكريين.
وتابع هوفمان في مؤتمر صحفي "نتطلع لاستئناف (التدريب) خلال الأيام القليلة القادمة... ينبغي أن نبلغكم بذلك قريبا". وقُتل ثلاثة أمريكيين وأصيب ثمانية آخرون في الهجوم الذي وقع بقاعدة بنساكولا البحرية. وأطلق نائب قائد للشرطة النار على المسلح، وهو الملازم ثاني بسلاح الجو السعودي محمد سعيد الشمراني، فأرداه قتيلا. ووصف وزير العدل الأمريكي وليام بار يوم الاثنين الواقعة بأنها عمل إرهابي وأعلن قيام السعودية بسحب 21 طالبا عسكريا بعد أن أظهر التحقيق أنهم إما كان بحوزتهم مواد إباحية مرتبطة بالأطفال أو لهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن محتوى إسلاميا متطرفا أو معاديا للولايات المتحدة. وعقد الهجوم الذي وقع في السادس من ديسمبر كانون الأول السعودية .aspx'> العلاقات الأمريكية السعودية في وقت تتفاقم فيه التوترات بين الولايات المتحدة و إيران غريمة السعودية في المنطقة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات