ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
سقوط عشرات القذائف على منطقة سوق الجمعةوصول 4000 جواز سفر إلى مدينة البيضاءشراء 6 ملايين كمامة تحسبا لكوروناحالة الطقس اليوم الجمعةبورصة اسطنبول تتهاوى.. والليرة تتراجع بعد مقتل 33 جنديا تركيا في إدلبارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 45اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي بعد مقتل جنود أتراك في سورياحكومة إلياس الفخفاخ تتسلم مهام عملها رسميا في تونستعرف على أنواع الكمامات الطبيةأهم المعلومات عن فيروس الكورونا الجديدألمانيا تهدد بمعاقبة الدول التي تصدر السلاح إلى ليبياموقف قوة حماية طرابلس من وجود قواعد عسكرية أجنبية في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 27 فبرايرادانة فرنسية إيطالية لاستخدام الميليشيات والمرتزقة في ليبيامجلس النواب يدعو الى عقد جلسة يوم الاثنينالعريبي يكشف سبب تأخر صرف المرتباتمصرع قناصة من ميليشيات الحوثي في الحديدةالسلطات الصينية: تسجيل 44 وفاة بفيروس كورونا في البلاد الخميس و327 إصابة جديدة والعدد الإجمالي يرتفع إلى 2788حكومة إلياس الفخفاخ تؤدي اليمين الدستورية لتبدأ مواجهة تحديات كبيرةدرءا للمفاسد.. رئيس شئون الحرمين يرحب بتعليق دخول المسجد النبوي والمعتمرين مؤقتا

جريفثس: السلام في اليمن قد يتحقق هذا العام

- كتب   -  
مارتن جريفيث

حضّ المبعوث الأممي إلى اليمن ، مارتن جريفثس، اليوم الخميس، أمام مجلس الأمن في نيويورك، الفرقاء اليمن يين على تحريك العملية السياسية في اليمن ، وقال "يبدو أن اليمن في طريقه للخروج من أزمته"، متوقعاً أن يتحقق السلام في اليمن خلال العام الحالي- بحسب العربية نت.
وأوضح المبعوث الأممي إلى اليمن في إفادته أمام مجلس الأمن، أنه لا يمكن خفض التصعيد في اليمن بلا عملية سياسية.
وأعرب جريفثس عن قلقه من القيود على حركة البعثات الأممية في الحديدة، مطالباً بالإفراج عن السجناء في اليمن وتفعيل لجنة إطلاق الأسرى.
وقال إن كل خطوة إيجابية من شأنها تسريع العملية السياسية في اليمن ، لافتًا إلى أن لجنة إعادة الانتشار تعمل على تحسين وصول المساعدات في الحديدة، مؤكداً أن تنفيذ الاتفاق في اليمن يسير بالاتجاه الصحيح.
وأكد أن اتفاق الرياض ودور السعودية كان له دور رئيسي في تحسين الوضع الأمني في اليمن ، مشيراً إلى أن قادة اليمن والمنطقة بذلوا جهداً كبيراً في سبيل التهدئة. من جانبها، عبرت المندوبة البريطانية في مجلس الأمن عن دعم اتفاق الرياض لتحقيق الأمن في اليمن . يذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن ، كان قد أعلن، الثلاثاء الماضي، البدء بتطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الرياض بين الحكومة اليمن ية والمجلس الانتقالي، مشيراً إلى أنه تم الإشراف على إطلاق 38 محتجزاً من الطرفين عقب أحداث عدن. واعتبر التحالف أن إطلاق المحتجزين بإشرافه يؤكد حرص الأطراف على تنفيذ اتفاق الرياض.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات