ايوان ليبيا

الأحد , 5 أبريل 2020
تقرير تركي: قاسم باشا يستهدف التعاقد مع رمضان صبحيبي بي سي تكشف أسباب قرار "مطالبة لاعبو الدوري الإنجليزي بخفض رواتبهم 30%"خلف خطوط العدو – القرصان جرانيرو يشن غارته على كورونابيرنلي يستغيث: سنخسر مبالغ هائلة لو ألغي الدوري الإنجليزيبعد تسجيل 441 وفاة جديدة في 24 ساعة.. ارتفاع عدد وفيات كورونا في فرنسا إلى 7560 منذ بدء تفشي الوباءالإمارات تعلن شفاء 17 حالة وتسجل 241 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة خلال 24 ساعةجونز هوبكنز: الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 300 ألف6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين.. وإجمالي الحالات 216وفاة طفل عمره 5 سنوات جراء إصابته بفيروس كورونا في بريطانيافي أسوأ حصيلة لها خلال 24 ساعة.. 630 وفاة بـ"كوفيد-19" في نيويوركمسئول إسرائيلي: قد نلجأ لفرض حظر كامل على العديد من المدن والأحياء منعا لتفشي كوروناأعظم 50 ظهير أيمن وأيسر في تاريخ كرة القدم.. مركز البرازيليين"أضاعوا مجهود كلوب واللاعبين".. ليفربول يسرح بعض موظفيه مؤقتا ويوجّههم إلى الدعم الحكوميالكشف عن – ميسي أكمل مونديال 2014 مصاباكورونا : كيف تعقم جهازك دون إتلافه؟هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟تجهيز مركز لعلاج مصابي فيروس «كورونا» بالزنتانذا تليجراف: هل سلمت حكومة الوفاق هشام العبيدي إلى بريطانيا في مقابل تلقيها رشوةبلدية مصراتة تلغي قرار حظر التجول الكاملتغريم مخالفي حظر التجول في البيضاء

إعادة قرابة 1000 مهاجر إلى ليبيا

- كتب   -  
إعادة قرابة 1000 مهاجر إلى ليبيا
إعادة قرابة 1000 مهاجر إلى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

بين الحياة والموت يضع المهاجرون حياتهم منطلقين من ليبيا هربا من تصاعد الصراع داخلها، ليواجهوا خطر الموت في البحر الأبيض المتوسط أو معاناة انتظار إنزالهم على شواطئ أوروبا أو أن تتم إعادتهم إلى ليبيا من قبل خفر السواحل باستخدام القوة أحيانا.
ولم يمر أسبوعان في عام 2020 حتى أعلنت المنظمة الدولية للهجرة عن إعادة ما لا يقل عن 953 مهاجرا غير قانوني إلى ليبيا بعد فشل محاولتهم عبور المتوسط.

الإحصائيات أشارت أيضاً إلى أن 17 مهاجرا ليبيا تم اعتراض طريقهم وأعيدوا إلى ليبيا بعد أن فشلت محاولة وصولهم إلى أوروبا ما أثار جدلا واسعا حول ادعاء الاتحاد الأوروبي ريادته في توفير اللجوء ومساعدته من يحتاج الحماية.

وزادت المتحدثة باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي دانا سبينانت الجدل في تصريحاتها الأخيرة حينما قالت إن سياسة الاتحاد تجاه الهجرة هي الاستعداد وعدم التصرف وأضافت أنها خطوة مهمة لسياسة الاتحاد وأنهم يسعون للنظر إلى الأزمة بمنظور أشمل مستقبلا.

وما تزال المنظمات غير الحكومية مستمرة في ما أسمتها حربها ضد سياسات الاتحاد الأوروبي التعسفية والمنتهكة لكافة قوانين حقوق الإنسان في الوقت الذي تستمر فيه موجات الهجرة في الانطلاق من ليبيا التي تكدست أزماتها وزاد الصراع المسلح من معاناة مواطنيها ومن فيها.

التعليقات