ايوان ليبيا

الجمعة , 28 فبراير 2020
وسائل إعلام ليبية: مقتل جنود أتراك في هجوم للجيش الوطني الليبي استهدف مقرا لهم في قاعدة معيتيقة بطرابلسرئيس البرلمان العربي يشيد بإجراءات السعودية لمنع انتشار "كورونا"تاس: روسيا تجري أول تجربة لإطلاق صاروخ أسرع من الصوت من على متن سفينةاكتشاف حالات جديدة بكورونا في السويد والنرويجروسيا ترحب بإرسال بعثة مراقبين عسكريين من الاتحاد الإفريقي إلى ليبياالإمارات تعلن شفاء حالتي إصابة بفيروس كورونامدير منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة"الخطوط الجوية الجزائرية تلغي رحلات المعتمرينفينجر: سيتي يعاني من مشكلة عايشتها في أرسنال رغم صرف الكثير من المالرسميا - تأجيل مباراة سالزبورج وفرانكفورت في الدوري الأوروبيجازيتا: يونايتد وبايرن يرغبان في ضم كوليباليتقرير: لامبارد سيبيع 8 لاعبين في الصيف من ضمنهم كيبا وجورجينيو وباركليموعد صرف المرتبات والمعاشات بالمنطقة الغربيةتخصيص بريد إلكتروني لتلقي شكاوى ضد اعتداءات عناصر داخلية الوفاقاستئناف الرحلات الجوية من مطار معيتيقة«فرانس برس»: سلامة طلب ممارسة ضغوط على حفترالموقف الروسي من إرسال بعثة مراقبين عسكريين من الاتحاد الافريقي إلى ليبياوكيل داخلية الوفاق يلتقي مسؤولة من اليونيسفالحكومة التونسية الجديدة تؤدي اليمين الدستوريةاللجنة الوطنية لليونسكو تختتم فعاليات الاجتماع الإقليمى للجان الوطنية العربية

السودان يعيد فتح مجاله الجوي بعد السيطرة على تمرد أفراد من هيئة العمليات

- كتب   -  
الجيش السوداني

قال عبد الفتاح البرهان ،رئيس مجلس السيادة الذي يحكم السودان ، اليوم الأربعاء، إن السودان أعاد فتح مجاله الجوي بعد السيطرة على تمرد مسلح، قام به أفراد من هيئة العمليات، مرتبطون بالرئيس السابق عمر البشير.
وقال الجيش إن جنديين قتلا وأصيب أربعة خلال القتال الذي استمر عدة ساعات في الخرطوم مع أعضاء سابقين في جهاز المخابرات قبل أن تتمكن قوات الأمن من سحق ال تمرد في وقت متأخر أمس الثلاثاء.
وصرح وزير النفط في التليفزيون الرسمي بأن الجيش استرد حقلي نفط صغيرين في دارفور، كان المسلحون قد سيطروا عليهما مضيفا أن الإنتاج استؤنف اليوم الأربعاء.
كان عاملون سابقون في جهاز الأمن و المخابرات العامة قد أغلقوا الحقلين أمس الثلاثاء حيث نظموا احتجاجا على مخصصات نهاية الخدمة. وينتج الحقلان نحو خمسة آلاف برميل نفط يوميا.
وفي كلمة في وقت مبكر اليوم الأربعاء تعهد رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان بعدم السماح بحدوث أي انقلاب، وأضاف أن الجيش يسيطر على مقرات المخابرات . وقال البرهان "جميع المقرات تحت سيطرة القوات والمجال الجوي مفتوح". وقال محمد عثمان الحسين رئيس أركان الجيش اليوم "ما حدث يوم الثلاثاء من أحداث يعتبر تمرد ا". وأضاف أن الجيش قادر على وضع حد لما حدث بأقل خسائر ممكنة. وكانت إعادة هيكلة أجهزة الأمن التي واجهت اتهامات بقمع المعارضة أثناء حكم البشير، أحد المطالب الرئيسية للانتفاضة التي أدت إلى رحيله. لكن كثيرين من أفراد الأمن الذين أقالتهم الحكومة الانتقالية الجديدة ذات يوم، عادوا إلى الثكنات من دون تسليم أسلحتهم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات