ايوان ليبيا

السبت , 11 يوليو 2020
حجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأولتشكيل تشيلسي - ويليان وأبراهام وبوليسيتش يهاجمون شيفيلدمشروع ليبيا الوطني بين "الكبش والكيكي".. ثقافة الدولة وثقافة الدماء ... بقلم / محمد الامينطوكيو تسجل ٢٠٦ إصابات بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةفلسطين تسجل حالتي وفاة جديدتين بكورونا والإجمالي 32روسيا تسجل 6611 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"السعودية تعفي الأجانب الحاصلين على تأشيرة خروج وعودة من الرسوم والغراماتمواعيد مباريات السبت 11 يوليو 2020 والقنوات الناقلة.. ليفربول وبرشلونة ولقاء إيطالي مرتقبمورينيو: استطيع قيادة توتنام للألقاب.. كم احتاج كلوب ليفوز مع ليفربول؟تقرير: إنتر ميلان خفض سعر لاوتارو إلى 90 مليون.. وربما يلجأ برشلونة للمبادلةتقرير: كونتي قد يترك إنتر.. والنادي يفكر في أليجريواشنطن ترحب بإجراء منظمة الصحة العالمية تحقيقا في الصين بشأن مصدر فيروس كوروناألمانيا: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى ١٩٨٥٥٦ حالةكتيبة ثوار طرابلس تستعرض قواتها داخل العاصمة طرابلس

مسؤول بالبرلمان الأوروبي: قتل القذافي أفقد ليبيا الاستقرار

- كتب   -  
مسؤول بالبرلمان الأوروبي: قتل القذافي أفقد ليبيا الاستقرار
مسؤول بالبرلمان الأوروبي: قتل القذافي أفقد ليبيا الاستقرار

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس لجنة الشؤون الدستورية في البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاياني أن قتل الزعيم الراحل معمر القذافي أفقد ليبيا الاستقرار.
وأضاف المسؤول الأوروبي في تصريحات إذاعية الثلاثاء، بحسب آكي أن أوروبا لم يعد لها أي ثقل في ليبيا، بينما تم إقصاء إيطاليا مضيفا "إننا ننتظر قمة الأحد في برلين لنفهم ما إذا كان (قائد الجيش خليفة) حفتر يريد رفع مبلغ الرهان فقط".
وتابع تاياني، وهو نائب رئيس حزب (فورتسا إيتاليا) الإيطالي المعارض، أن "أوروبا منقسمة للأسف وليس لها أي حساب، وإزاء المبادرة الألمانية، أُبعدت إيطاليا عن المشهد تمامًا" بينما "يقتصر رئيس الوزراء جوزيبي "كونتي و(وزير الخارجية لويجي) ديو مايو على السفر فقط"، فـ"لم تجد إيطاليا اتفاقاً مع فرنسا بشأن ليبيا، لتسمح لتركيا وروسيا بأن تصبحان قوات مهيمنة في شمال إفريقيا".
وأشار المسؤول الأوروبي إلى أن "على إيطاليا أن تحقق الاستقلال في مجال الطاقة. هناك احتمال لمد خط أنابيب للغاز من إسرائيل عبر قبرص واليونان، وهذه قضية رئيسية"، مبينا أن "الخطأ منذ البداية كان قتل القذافي عام 2011، الذي افقد ليبيا الاستقرار"، واختتم بالقول "سيكون دور قبائل جنوب ليبيا مهمًا، حيث تمثل المحاور الثالث ويمكنها لعب دور كبير لتحقيق لتهدئة المنطقة".

التعليقات