ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
ليبيا.....نفط وغاز وشعب فقير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيفي انتظار جينيف.. الحقّ في التفاؤل ... بقلم / محمد الامينمقاربة للشأن الليبي في ارتفاع منسوب تأزمه الى درجات قصوى (2) ... بقلم / البانوسى بن عثمانصعود الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحيةاضطرابات أمنية واسعة في بغداد و9 محافظات للضغط من أجل تشكيل حكومة جديدةطقس عاصف يضرب شرق أستراليا مع استمرار حرائق الغاباتلافروف: عرض نتائج مؤتمر برلين على مجلس الأمن الدوليحفتر والسراج يؤكدان استعدادهما لحل مشكلة النفطأبرز نقاط المؤتمر الصحفي لقمة برلين بشأن ليبياتكوين لجنة متابعة دولية للإشراف على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلينحقيقة لقاء حفتر والسراج في مؤتمر برلينكلمة غسان سلامة بعد مؤتمر برليناجتماع لبحث الاختراقات الأمنية في سرتدون الحاجة إلى نيمار ومبابي.. سان جيرمان يعبر بصعوبة إلى ثمن نهائي كأس فرنسامواعيد مباريات اليوم الإثنين 20-1-2020 والقنوات الناقلة.. بداية الحسم في البطولة العربيةسيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافاسان جيرمان: كافاني طلب الرحيل.. ندرس عرضا من أتليتكو مدريدمقتل أكثر من 100 جندي يمني في هجوم صاروخي للحوثيينمقتل شرطيين في إطلاق نار بهاوايالصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدة

مسؤول بالبرلمان الأوروبي: قتل القذافي أفقد ليبيا الاستقرار

- كتب   -  
مسؤول بالبرلمان الأوروبي: قتل القذافي أفقد ليبيا الاستقرار
مسؤول بالبرلمان الأوروبي: قتل القذافي أفقد ليبيا الاستقرار

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس لجنة الشؤون الدستورية في البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاياني أن قتل الزعيم الراحل معمر القذافي أفقد ليبيا الاستقرار.
وأضاف المسؤول الأوروبي في تصريحات إذاعية الثلاثاء، بحسب آكي أن أوروبا لم يعد لها أي ثقل في ليبيا، بينما تم إقصاء إيطاليا مضيفا "إننا ننتظر قمة الأحد في برلين لنفهم ما إذا كان (قائد الجيش خليفة) حفتر يريد رفع مبلغ الرهان فقط".
وتابع تاياني، وهو نائب رئيس حزب (فورتسا إيتاليا) الإيطالي المعارض، أن "أوروبا منقسمة للأسف وليس لها أي حساب، وإزاء المبادرة الألمانية، أُبعدت إيطاليا عن المشهد تمامًا" بينما "يقتصر رئيس الوزراء جوزيبي "كونتي و(وزير الخارجية لويجي) ديو مايو على السفر فقط"، فـ"لم تجد إيطاليا اتفاقاً مع فرنسا بشأن ليبيا، لتسمح لتركيا وروسيا بأن تصبحان قوات مهيمنة في شمال إفريقيا".
وأشار المسؤول الأوروبي إلى أن "على إيطاليا أن تحقق الاستقلال في مجال الطاقة. هناك احتمال لمد خط أنابيب للغاز من إسرائيل عبر قبرص واليونان، وهذه قضية رئيسية"، مبينا أن "الخطأ منذ البداية كان قتل القذافي عام 2011، الذي افقد ليبيا الاستقرار"، واختتم بالقول "سيكون دور قبائل جنوب ليبيا مهمًا، حيث تمثل المحاور الثالث ويمكنها لعب دور كبير لتحقيق لتهدئة المنطقة".

التعليقات