ايوان ليبيا

الأثنين , 1 يونيو 2020
أمريكا تضع 5 آلاف جندي في حالة تأهب لمواجهة المظاهرات العنيفةالصحة العالمية: أعداد المصابين بكورونا نحو 6 ملايين شخصالكويت: تمديد الإقامات والتأشيرات المنتهية حتى 31 أغسطس المقبلتركيا: تسجيل 839 إصابة جديدة بفيروس كورونا و25 حالة وفاةالحلم الأمريكي يتحول إلى كابوس.. هل يحقّ لواشنطن أن تحاسب العالم على الإنسانية والحقوق في ظل ما يجري بمدنها وشوارعها؟ ... بقلم / محمد الامينمدرب خيتافي: تصريحات سيتيين؟ الفرق الكبرى ستستفيد من زيادة التبديلاتالإعلان عن مواعيد الدوري الإسباني.. 8 أيام متتالية من المباريات الناريةتقرير: توتنام مستعد لمساواة كوتينيو بـ هاري كينموندو ديبورتيفو: برشلونة فوّت فرصة ضم ألفونسو ديفيز في 2017موسكو: تسجيل 2595 إصابة جديدة بكورونا المستجد والإجمالي يصل إلى 180 ألفا و791 حالةمكتب مصر للطيران بالسعودية: لا يوجد خطط من الشركة لرحلات بين البلدينالخارجية الجزائرية: رئاستنا لمجلس السلم والأمن الإفريقي تأتي في وقت حرجالشرطة الإسرائيلية تعتقل محافظ القدس ومسئولين في فتحتسجيل صوتي مسرب للمشري يهز معسكر الوفاقبالأسماء .. مقتل أبرز قادة الوفاق من الزاويةباشاغا: هناك مؤسسات داخل الدولة تعرقل وزارة الداخليةتحضيرات لإجراء مسح شامل عن فيروس كورونا في بني وليدتأجيل موعد العودة المدرسية إلى 18 يوليو المقبلزميله في تشيلي: فيدال يريد الانتقال إلى بوكا جونيورزإلى يونايتد؟ ساؤول: سأعلن فريقي الجديد خلال 3 أيام

قوافل طبية مشتركة ين الهلال الأحمر الليبي والجزائري

- كتب   -  
قوافل طبية مشتركة ين الهلال الأحمر الليبي والجزائري
قوافل طبية مشتركة ين الهلال الأحمر الليبي والجزائري

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن «الهلال الأحمر» الجزائري إرسال قافلة مساعدات إنسانية ثانية إلى ليبيا تشمل 60 إلى 70 طنًّا من المواد الغذائية والأدوية والأفرشة، وذلك في إطار توقيعه مع «الهلال الأحمر» الليبي اتفاقًا لتسيير قوافل طبية مشتركة.

وقالت رئيسة «الهلال الأحمر» الجزائري سعيدة بن حبيلس الثلاثاء، إن هذه القافلة تتضمن «مساعدات تبرع بها مواطنون جزائريون لإخوانهم الليبيين»، وذلك في وقت اختتم وفد ليبي يقوده الأمين العام لـ«الهلال الأحمر» الليبي، مرعي عبد الحميد الدرسي، زيارة إلى الجزائر. وقبل أسبوعين أرسلت الجزائر مساعدات إنسانية تتجاوز 100 طن إلى ليبيا.

ووقع «الهلال الأحمر» الجزائري مع نظيره الليبي اتفاقية شراكة تنص على تعزيز القدرات بين الهيئتين عن طريق تنظيم دورات تكوينية وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات الإنسانية، إلى جانب تنسيق العمل للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وذلك في إطار تفعيل آليات دعم وتطوير التعاون بين الهيئتين.

وتنص الاتفاقية كذلك على التنسيق بين الهيئتين في مجال إعادة الروابط العائلية وتبادل الزيارات وتشجيع التوأمة بين فروع «الهلال الأحمر» الجزائري ونظيره الليبي على مستوى المناطق الحدودية، وذلك لدعم وتنمية هذه المناطق والاستجابة إلى الاحتياجات الإنسانية بها. كما اتفق الجانبان على تسيير قوافل طبية مشتركة؛ بهدف تقديم مساعدات متبادلة على مستوى المناطق الحدودية وتوفير الرعاية الصحية.

التعليقات