ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
ليبيا.....نفط وغاز وشعب فقير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيفي انتظار جينيف.. الحقّ في التفاؤل ... بقلم / محمد الامينمقاربة للشأن الليبي في ارتفاع منسوب تأزمه الى درجات قصوى (2) ... بقلم / البانوسى بن عثمانصعود الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحيةاضطرابات أمنية واسعة في بغداد و9 محافظات للضغط من أجل تشكيل حكومة جديدةطقس عاصف يضرب شرق أستراليا مع استمرار حرائق الغاباتلافروف: عرض نتائج مؤتمر برلين على مجلس الأمن الدوليحفتر والسراج يؤكدان استعدادهما لحل مشكلة النفطأبرز نقاط المؤتمر الصحفي لقمة برلين بشأن ليبياتكوين لجنة متابعة دولية للإشراف على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلينحقيقة لقاء حفتر والسراج في مؤتمر برلينكلمة غسان سلامة بعد مؤتمر برليناجتماع لبحث الاختراقات الأمنية في سرتدون الحاجة إلى نيمار ومبابي.. سان جيرمان يعبر بصعوبة إلى ثمن نهائي كأس فرنسامواعيد مباريات اليوم الإثنين 20-1-2020 والقنوات الناقلة.. بداية الحسم في البطولة العربيةسيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافاسان جيرمان: كافاني طلب الرحيل.. ندرس عرضا من أتليتكو مدريدمقتل أكثر من 100 جندي يمني في هجوم صاروخي للحوثيينمقتل شرطيين في إطلاق نار بهاوايالصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدة

قوافل طبية مشتركة ين الهلال الأحمر الليبي والجزائري

- كتب   -  
قوافل طبية مشتركة ين الهلال الأحمر الليبي والجزائري
قوافل طبية مشتركة ين الهلال الأحمر الليبي والجزائري

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن «الهلال الأحمر» الجزائري إرسال قافلة مساعدات إنسانية ثانية إلى ليبيا تشمل 60 إلى 70 طنًّا من المواد الغذائية والأدوية والأفرشة، وذلك في إطار توقيعه مع «الهلال الأحمر» الليبي اتفاقًا لتسيير قوافل طبية مشتركة.

وقالت رئيسة «الهلال الأحمر» الجزائري سعيدة بن حبيلس الثلاثاء، إن هذه القافلة تتضمن «مساعدات تبرع بها مواطنون جزائريون لإخوانهم الليبيين»، وذلك في وقت اختتم وفد ليبي يقوده الأمين العام لـ«الهلال الأحمر» الليبي، مرعي عبد الحميد الدرسي، زيارة إلى الجزائر. وقبل أسبوعين أرسلت الجزائر مساعدات إنسانية تتجاوز 100 طن إلى ليبيا.

ووقع «الهلال الأحمر» الجزائري مع نظيره الليبي اتفاقية شراكة تنص على تعزيز القدرات بين الهيئتين عن طريق تنظيم دورات تكوينية وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات الإنسانية، إلى جانب تنسيق العمل للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وذلك في إطار تفعيل آليات دعم وتطوير التعاون بين الهيئتين.

وتنص الاتفاقية كذلك على التنسيق بين الهيئتين في مجال إعادة الروابط العائلية وتبادل الزيارات وتشجيع التوأمة بين فروع «الهلال الأحمر» الجزائري ونظيره الليبي على مستوى المناطق الحدودية، وذلك لدعم وتنمية هذه المناطق والاستجابة إلى الاحتياجات الإنسانية بها. كما اتفق الجانبان على تسيير قوافل طبية مشتركة؛ بهدف تقديم مساعدات متبادلة على مستوى المناطق الحدودية وتوفير الرعاية الصحية.

التعليقات