ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
ليبيا.....نفط وغاز وشعب فقير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيفي انتظار جينيف.. الحقّ في التفاؤل ... بقلم / محمد الامينمقاربة للشأن الليبي في ارتفاع منسوب تأزمه الى درجات قصوى (2) ... بقلم / البانوسى بن عثمانصعود الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحيةاضطرابات أمنية واسعة في بغداد و9 محافظات للضغط من أجل تشكيل حكومة جديدةطقس عاصف يضرب شرق أستراليا مع استمرار حرائق الغاباتلافروف: عرض نتائج مؤتمر برلين على مجلس الأمن الدوليحفتر والسراج يؤكدان استعدادهما لحل مشكلة النفطأبرز نقاط المؤتمر الصحفي لقمة برلين بشأن ليبياتكوين لجنة متابعة دولية للإشراف على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلينحقيقة لقاء حفتر والسراج في مؤتمر برلينكلمة غسان سلامة بعد مؤتمر برليناجتماع لبحث الاختراقات الأمنية في سرتدون الحاجة إلى نيمار ومبابي.. سان جيرمان يعبر بصعوبة إلى ثمن نهائي كأس فرنسامواعيد مباريات اليوم الإثنين 20-1-2020 والقنوات الناقلة.. بداية الحسم في البطولة العربيةسيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافاسان جيرمان: كافاني طلب الرحيل.. ندرس عرضا من أتليتكو مدريدمقتل أكثر من 100 جندي يمني في هجوم صاروخي للحوثيينمقتل شرطيين في إطلاق نار بهاوايالصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدة

نتائج مفاوضات حفتر والسراج

- كتب   -  
نتائج مفاوضات حفتر والسراج
نتائج مفاوضات حفتر والسراج

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عدم التوصل لاتفاق بين قائد الجيش خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج
وأعلن لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود شاويش أوغلو من موسكو إحراز تقدم جيد في المحادثات دون التوصل لاتفاق بعد مؤكدا أن بعض الأطراف في محادثات ليبيا وقعت على الاتفاق لكن حفتر طلب بعض الوقت.
وأوضح لافروف أن ممثلا الوفدين الليبيين طلبا إدراج معطيات أخرى على الوثيقة التي عُرضت عليهما.
من جانبه قال شاويش أوغلو إن حفتر طلب الإمهال حتى صباح الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن وقف إطلاق النار مضيفا: أعددنا نص مسودة تتضمن كيفية وقف إطلاق نار محتمل في ليبيا
وكشف المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي حميد الصافي ،أن المفاوضات في الخارجية الروسية بين فريقي المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي من جهة، وحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج من جهة أخرى ،تتم كل على حدى ولم يتم أي لقاء مباشر بينهما.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الصافي قوله إن الاجتماع هو مع كل طرف على حدى، أي أن الأطراف الليبية غير موجودة مع بعضها... المستشار والمشير مجتمعين مع الروس فقط، الأتراك والروس مع مشري والسراج وسيتم صدور بيان بعد لحظات".

التعليقات