ايوان ليبيا

الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

امكانية إرسال «بعثة سلام» إلى ليبيا

- كتب   -  
امكانية إرسال «بعثة سلام» إلى ليبيا
امكانية إرسال «بعثة سلام» إلى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت مصادر أوروبية، إن إرسال مهمة حفظ سلام من الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا «غير مستبعدة»، ولكنها «ليست واقعية في الوقت الراهن الذي لا يزال مبكراً جدًا».

وترى تلك المصادر، وفق وكالة «آكي»، أن الخطوة التالية تكمن في «إحراز تقدم إيجابي جديد في عملية برلين»، إذ يحاول رئيس المجلس الأوروبي تشارل ميشيل والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بالتعاون مع الأمم المتحدة، إقناع الزعماء الذين لديهم تأثير في المنطقة بالجلوس إلى طاولة المفاوضات في المؤتمر الدولي، الذي سينطلق في برلين يوم الأحد المقبل.

وبشأن فرضية  تعيين مبعوث خاص للاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، وهو مقترح إيطالي،  تفيد المصادر بأن ذلك لم يعرض للنقاش بين قادة الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي، ولكن «لا ينبغي استبعاده».

ونوهت تلك المصادر بأنه من «من الضروري إحداث زخم» لتفادي تصعيدات عسكرية جديدة في ليبيا وتوفير «إطار سياسي وأفق»، لافتة إلى أن كل هذا سيثار من جانب رئيس المجلس الأوروبي الليلة مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

 

التعليقات