ايوان ليبيا

الجمعة , 21 فبراير 2020
تعرف على القرار الأمريكي بشأن الأصول الليبية المجمدةانتخاب هيئة رئاسة جديدة لنواب طرابلسإردوغان يلتقي السراج في اسطنبولأسباب تعطيل صرف مرتبات فبرايرحقيقة إحالة موظفي شركة راس لانوف للعمل بنظام المرتب الأساسيحصيلة خسائر الإقفالات النفطيةالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة21 فبرايرنائب رئيس الحزب الاشتراكي الألماني يصف البديل بأنه "مشعل حرائق فكرية"نيوزيلاندا..السجن مدى الحياة لقاتل السائحة البريطانية جريس ميلانالصين تعلن وفاة 118 حالة جديدة بكورونا في أنحاء البلادالدوري الأوروبي - يونايتد يتعادل رغم صناعة منيوليه.. وإريكسن يقود إنتر لانتصار ثمينمواعيد مباريات الجمعة 21-2-2020 والقنوات الناقلة.. مواجهة نارية في كأس مصرفي غياب كوكا.. أرسنال يهزم أوليمبياكوس خارج الأرضالجزائر تستدعي سفيرها بكوت ديفوار للتشاورالمغرب يجدد التأكيد على موقفه الثابت لصالح القضية الفلسطينيةالدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثياعتماد الخطة الثقافية بطبرقاختتام دورة أصول الكتابة الدرامية في منظمة أركنو ببنغازيبرنامج ليبي عبر الاثير التونسيفيلم ليبي في مهرجان بانوراما الفيلم القصير بتونس

تسجيل انتهاكات لوقف إطلاق النار

- كتب   -  
تسجيل انتهاكات لوقف إطلاق النار
تسجيل انتهاكات لوقف إطلاق النار

ايوان ليبيا - وكالات :

أفادت مصادر دبلوماسية بأنّ مباحثات تجري في الأمم المتّحدة لإرسال بعثة لمراقبة وقف إطلاق النار «المرتقب» في ليبيا تكون على غرار تلك الموجودة في اليمن حاليا، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد الناطق باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في تصريح إلى «فرانس برس»، الحاجة إلى «مراقبة محايدة» إذا تمّ التوصّل إلى وقف لإطلاق النار بين طرفي النزاع، كاشفا أنّ بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «تسجل حاليا انتهاكات وقف إطلاق النار المبلّغ عنها والتحقّق منها».

وتحدثت حكومة الوفاق والقيادة العامة عن وقوع خروقات للهدنة منذ الساعات الأولى لدخولها حيز التنفيذ.

وقال الناطق باسم الأمم المتحدة إنّه «من أجل احترام وقف إطلاق النار في ليبيا، يجب أن تكون هناك آلية محايدة للمراقبة والتطبيق بالإضافة إلى تدابير لبناء الثقة».

وبالحديث عن آلية المراقبة، نقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» عن مصادر أوروبية، إمكانية إرسال مهمة حفظ سلام من الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، إذ وصفت المصادر هذا الطرح بـ«غير المستبعد»، لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى أنه «من المبكر الحديث عن الأمر، لأنه ليس واقعيا في الوقت الراهن».

 

التعليقات