ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

عين الأسد.. دُبي.. حيفا؟؟!! هل انطلقت الحرب بين الإيرانيين والأمريكان؟

- كتب   -  
عين الأسد.. دُبي.. حيفا؟؟!! هل انطلقت الحرب بين الإيرانيين والأمريكان؟
عين الأسد.. دُبي.. حيفا؟؟!! هل انطلقت الحرب بين الإيرانيين والأمريكان؟

محمد الامين يكتب :

عين الأسد.. دُبي.. حيفا؟؟!! هل انطلقت الحرب بين الإيرانيين والأمريكان؟


الضربة الصاروخية الإيرانية لقاعدة عين الأسد في العراق.. هل هي ترجمة لاتفاق أثمرته المساعي الدبلوماسية الأوروبية لإقناع طهران بردّ محدود متفقٌ عليه؟ أم أنها بداية الانتقام كما أكدته تصريحات المرشد خامنئي ووزير الخارجية جواد ظريف والناطق باسم الحكومة الإيرانية صباح اليوم؟

اذا صدقت هذه التصريحات فإننا بالفعل أمام تصعيد حقيقي لا يعني سوى اندلاع شرارة حرب طاحنة بين أمريكي متغطرس وفارسي جريح يمزقه غضب الانتقام.. لا أعتقد أن المواجهة ستكون قابلة للتطويق أو المحاصرة.. فخسارة الإيرانيين لقاسم سليماني ربّما أفقدتهم الكثير من حذرهم وتردّدهم، ومن حكمتهم السياسية وتدبيرهم التكتيكي ربّما..

آخر ما قاله الناطق الرسمي باسم حكومة طهران أنه لم يكذب تهديدات موقع حكومي إيراني باستهداف دُبي وحيفا لو صدر عن الأمريكيين أي عدوان جديد..

العالم سيحبس أنفاسه إلى حين صدور تصريحات أمريكية أو تغريدات من ترامب.. فلننتظر..

التعليقات