ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
ليبيا.....نفط وغاز وشعب فقير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيفي انتظار جينيف.. الحقّ في التفاؤل ... بقلم / محمد الامينمقاربة للشأن الليبي في ارتفاع منسوب تأزمه الى درجات قصوى (2) ... بقلم / البانوسى بن عثمانصعود الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحيةاضطرابات أمنية واسعة في بغداد و9 محافظات للضغط من أجل تشكيل حكومة جديدةطقس عاصف يضرب شرق أستراليا مع استمرار حرائق الغاباتلافروف: عرض نتائج مؤتمر برلين على مجلس الأمن الدوليحفتر والسراج يؤكدان استعدادهما لحل مشكلة النفطأبرز نقاط المؤتمر الصحفي لقمة برلين بشأن ليبياتكوين لجنة متابعة دولية للإشراف على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلينحقيقة لقاء حفتر والسراج في مؤتمر برلينكلمة غسان سلامة بعد مؤتمر برليناجتماع لبحث الاختراقات الأمنية في سرتدون الحاجة إلى نيمار ومبابي.. سان جيرمان يعبر بصعوبة إلى ثمن نهائي كأس فرنسامواعيد مباريات اليوم الإثنين 20-1-2020 والقنوات الناقلة.. بداية الحسم في البطولة العربيةسيتيين: ميسي فعل ذلك طوال حياته.. وعشب الملعب كان جافاسان جيرمان: كافاني طلب الرحيل.. ندرس عرضا من أتليتكو مدريدمقتل أكثر من 100 جندي يمني في هجوم صاروخي للحوثيينمقتل شرطيين في إطلاق نار بهاوايالصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدة

مساعي فرنسية لكسب مزيد من عقود العمل في ليبيا

- كتب   -  
مساعي فرنسية لكسب مزيد من عقود العمل في ليبيا
مساعي فرنسية لكسب مزيد من عقود العمل في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

تغازل فرنسا بكل ثقلها ليبيا من باب الاقتصاد لكسب ود بعض الشركات راجية كسب المزيد من عقود العمل بعد نجاح استحواذ شركة توتال على حصة شركة مارثون الأمريكية بامتياز حقل الواحة.

وتأتي الرغبة الفرنسية هذه المرة من شباك المؤسسة الوطنية للنفط التي سترعى الملتقى الليبي الفرنسي للطاقة الذي سيعقد في باريس خلال يومي 6 و7 من فبراير المقبل، بمساندة من الغرفة التجارية الليبية الفرنسية وتجمع جمعية أرباب العمل الفرنسية “”MEDE، بالإضافة للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبية التي دعت بدورها شركات الخدمات النفطية للمشاركة في فعاليات الملتقى على أن تسلم الطلبات في موعد أقصاه السادس من يناير الجاري.

وشهدت باريس في نوفمبر الماضي فعاليات الحدث الاقتصادي تحت شعار “فرص الاقتصاد الليبي” الذي نظمته وكالة “بزنس فرانس” برعاية وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة أوروبا للشؤون الخارجية، بمشاركة النائب في المجلس الرئاسي أحمد معيتيق.

ونوقش في الحدث وقتها، تعزيز الشراكة الاقتصادية وتحسين التبادل التجاري وإمكانية تفعيل العقود المتوقفة بالإضافة لدراسة فرص الاستثمار المتاحة، وأكدت سفيرة فرنسا لدى ليبيا بياتريس هيلين أهمية الحدث الاقتصادي المشترك لما يحمله من آثار إيجابية على الطرفين.

التعليقات