ايوان ليبيا

الأحد , 26 يناير 2020
ليبيا في مؤشر الديمقراطية السنويامكانية نقل مقر الحكومة خارج طرابلسالكشف عن قيام أنقرة بنقل 6 آلاف عنصر من مرتزقة أردوغان لليبياتطورات الأوضاع العسكرية جنوب طرابلساعتماد الشاوش عبد السلام عميدا لبلدية سبهاموعد وصول 7 سفن محملة بالبنزين إلى ليبياقيمة الخسائر المباشرة لإقفال المنشئات النفطيةهل ستذهب مصراته إلى بني وليد؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 25 يناير 2020نزوح 140 ألف شخص بسبب حرب العاصمةحالة الطقس اليوم السبتحقيقة الامرأة الأوكرانية التي تورد أسلحة إلى ليبيالِيبِيا تعَبر بالعملية السِّيَاسِيَّة إلَى مَرْحَلَةٍ جَدِيدَة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمقاربة لمخرجات برلين حول ليبيا في مساراتها الثلاثة ... بقلم / البانوسى بن عثمانعلينا..............اجتناب الفتن جميعها ... بقلم / حسين سليمان ماديالعالم المتكالب على النفط يتجاهل الدماء.. وكيف نتجنّب الفخّ؟ ... بقلم / محمد الامينأسماء أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)الموقف الألماني من اتفاقية تركيا والوفاقمخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمارالصديق الكبير يحذر من إيقاف تصدير النفط

قمة الأمم المتحدة للمناخ تتفق على وثيقة نهائية

- كتب   -  
قمة الأمم المتحدة للمناخ

اتفق المفاوضون في محادثات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 25" في مدريد على وثيقة نهائية اليوم الأحد، بعد حوالي 40 ساعة من الموعد الذي كان من المقرر أن تنتهي فيه في بادئ الأمر.
وبعد أسبوعين من المفاوضات، تذكر الوثيقة النهائية جميع الدول الـ200 الممثلة في القمة بالوفاء بالتزاماتها لتشديد أهداف المناخ لعام 2030، بقدر المستطاع خلال العام المقبل.
وبعد أربعة أعوام من اتفاق باريس للمناخ، اتفقت الدول أيضا على العمل نحو المزيد من التعاون الدولي، لاسيما في الاتجار في اعتمادات الكربون.
وتعد صياغة قواعد سوق الكربون من بين القضايا الأكثر إثارة للخلاف في اجتماع الأمم المتحدة ، إلى جانب قضية كيفية تمويل الدول الأكثر فقرا للتخفيف من الأضرار الناجمة عن تغير المناخ .
وأعلنت رئيسة المؤتمر، كارولينا شميدت أنه تم التوصل لاتفاق صباح اليوم الأحد، بعد أن تم تمديد أعمال المؤتمر ليوم ثان عن موعد الانتهاء المقرر له أمس الأول الجمعة – وهو أطول تأجيل على الإطلاق لمؤتمر عالمي بشأن المناخ . وكانت شميدت قد ذكرت منتصف ليل السبت/الأحد:"أطلب منكم بكل قوة لديكم التوصل إلى اتفاق طموح. أنا أعتمد عليكم في التوصل إلى توافق". وكان من المقرر في بادئ الأمر أن تكون الجلسة النهائية بكامل أعضائها مساء أمس الأول الجمعة، لكنها تأجلت بعد أن فشل المندوبون في التوصل إلى اجماع بشأن وثيقة نهائية.

التعليقات