ايوان ليبيا

الثلاثاء , 11 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

قمة الأمم المتحدة للمناخ تتفق على وثيقة نهائية

- كتب   -  
قمة الأمم المتحدة للمناخ

اتفق المفاوضون في محادثات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 25" في مدريد على وثيقة نهائية اليوم الأحد، بعد حوالي 40 ساعة من الموعد الذي كان من المقرر أن تنتهي فيه في بادئ الأمر.
وبعد أسبوعين من المفاوضات، تذكر الوثيقة النهائية جميع الدول الـ200 الممثلة في القمة بالوفاء بالتزاماتها لتشديد أهداف المناخ لعام 2030، بقدر المستطاع خلال العام المقبل.
وبعد أربعة أعوام من اتفاق باريس للمناخ، اتفقت الدول أيضا على العمل نحو المزيد من التعاون الدولي، لاسيما في الاتجار في اعتمادات الكربون.
وتعد صياغة قواعد سوق الكربون من بين القضايا الأكثر إثارة للخلاف في اجتماع الأمم المتحدة ، إلى جانب قضية كيفية تمويل الدول الأكثر فقرا للتخفيف من الأضرار الناجمة عن تغير المناخ .
وأعلنت رئيسة المؤتمر، كارولينا شميدت أنه تم التوصل لاتفاق صباح اليوم الأحد، بعد أن تم تمديد أعمال المؤتمر ليوم ثان عن موعد الانتهاء المقرر له أمس الأول الجمعة – وهو أطول تأجيل على الإطلاق لمؤتمر عالمي بشأن المناخ . وكانت شميدت قد ذكرت منتصف ليل السبت/الأحد:"أطلب منكم بكل قوة لديكم التوصل إلى اتفاق طموح. أنا أعتمد عليكم في التوصل إلى توافق". وكان من المقرر في بادئ الأمر أن تكون الجلسة النهائية بكامل أعضائها مساء أمس الأول الجمعة، لكنها تأجلت بعد أن فشل المندوبون في التوصل إلى اجماع بشأن وثيقة نهائية.

التعليقات