ايوان ليبيا

السبت , 25 يناير 2020
علينا..............اجتناب الفتن جميعها ... بقلم / حسين سليمان ماديالعالم المتكالب على النفط يتجاهل الدماء.. وكيف نتجنّب الفخّ؟ ... بقلم / محمد الامينأسماء أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)الموقف الألماني من اتفاقية تركيا والوفاقمخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمارالصديق الكبير يحذر من إيقاف تصدير النفطميناء بنغازي يستقبل 785 حاوية بضائعقرارات المؤقتة يخصوص بلديتي سرت وزاوية الغربميركل: النازحون من إدلب يقيمون في أماكن ومخيمات هشة غير قادرة على حمايتهم«الدفاع الأمريكية» تكشف: إصابة 34 عسكريا أمريكيا بارتجاج في الدماغ جراء الضربة الصاروخية الإيرانيةندوة «ملامح السرد الروائي في ليبيا» بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء المقبلمحاضرة حول تاريخ الدبلوماسية الليبية بطرابلسفوائد حمية الصيام المتقطعحوار مع قادة إرهابيو إدلب في جنوب طرابلسموعد قمة برازافيل حول ليبيااجتماع استثنائي لحكومة الوفاق برئاسة السراجفرنسا و الامارات يبحثان تطورات الأوضاع في ليبيابوتين يدعو إلى قمة في مجلس الأمن حول ليبياشروط موافقة أوروبا على الحل السياسي للأزمة الليبيةمصير المرتزقة الأجانب المشاركين في حرب طرابلس

بالفيديو - رانييري بطل الدربيات الإيطالية.. سامبدوريا يحكم مدينة جنوى

- كتب   -  
مانولو جيابياديني - سامبدوريا - الدوري الإيطالي
عزز كلاوديو رانييري المدير الفني الإيطالي المخضرم سلسلة نتائجه في مباريات الدربي بالدوري الإيطالي إذ قاد سامبدوريا للفوز على جنوى بهدف نظيف في دربي ديلا لانتيرنا أي "المنارة".

رانييري أصبح أول مدير فني في حقبة الـ 3 نقاط بالدوري الإيطالي، يقود 4 فرق في الدربيات الإيطالية الكبرى.

وقاد المدرب المتوج بلقب الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي سابقا كل من تورينو في دربي ديلا مولي أمام يوفنتوس، ودربي ميلانو بقيادة إنتر أمام ميلان، كما قاد روما أمام لاتسيو في دربي العاصمة الإيطالية.

وأصبح دربي المنارة هو الرابع له، وما يعزز رقمه هو عدم تلقيه أي خسارة في الدربيات السابقة، وأصبح فوزه اليوم هو التاسع من أصل 10 مواجهات.

سامبدوريا فاز بالدربي للمرة الخامسة من آخر 7 مباريات أمام جنوى، وتعود الخسارة الأخيرة أمام جنوى لمايو 2016 بثلاثية دون رد.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق مانولو جيابياديني الذي سجل بتسديدة أرضية زاحفة على يمين الحارس من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 85 بعد 10 دقائق من نزوله لأرضية الملعب.

هدف جاء بعد خطأ من دفاع جنوى في التمرير خطفها البولندي كارول لينتي ومررها للاعب نابولي السابق الذي خطف الفوز الثالث للسامب تحت قيادة المدير الفني العجوز.

انتصار رفع رصيد السامب إلى 15 نقطة خرج بها من مراكز الهبوط بينما ظل جنوى في المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

ويبدو أن أيام تياجو موتا أصبحت معدودة منذ فوز جنوى على بريشيا بنتيجة 3-1، ولم يفز الفريق منذ حينها في 6 مباريات متتالية.

التعليقات