ايوان ليبيا

الجمعة , 25 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

مظاهرات في المدن الليبية ضد اتفاقية السراج وتركيا

- كتب   -  
مظاهرات  في المدن الليبية ضد اتفاقية السراج وتركيا
مظاهرات في المدن الليبية ضد اتفاقية السراج وتركيا

ايوان ليبيا - وكالات :

شهدت مدن ليبية عدة يوم أمس الجمعة مسيرات ووقفات احتجاجية ضد تصريحات الرئيس التركي أردوغان حول عزمه إرسال جنود أتراك إلى ليبيا ، التصريح الذي أعقب توقيع فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي مع تركيا اتفاقية لترسيم حدود بحرية غير موجودة واتفاقية دفاع مشترك مع حكومة الوفاق والتي أدانها الليبيون في ثلاث مدن عبر مسيرات ووقفات احتجاجية .

تراغن

تجمع  أهل مدينة تراغن وحكماؤها ومشائخها ومنتسبو المؤسسات المدنية في المدينة-بعد صلاة الجمعة-   وأصدروا بياناً جاء فيه تجديد تأييدهم للجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، رافضين الإتفاقية الأمنية البحرية بين السراج وأردوغان داعين مجلس النواب إلى رفض الإتفاقية وإلغائها كما دعوا الدول العربية والصديقة والمنظمات الدولية والإقليمية والحقوقية لمواجهة “الإستعمار التركي”-حسب البيان- ومساندة الليبيين في بناء دولة المؤسسات.

ودعى المحتجون الإتحاد الأفريقي إلى اتخاد موقف صارم مما اعتبروه ” زحف تركيا تجاه القارة الأفريقية” ودعوا الأمم المتحدة –أيضاً-والمجتمع الدولي إلى مطالبة تركيا باحترام سيادة الشعوب والاتفاقيات الدولية .

جالو

كما ظهر أهالي مدينة جالو بمنطقة الواحات وأعضاء المجلس التسييري بها ومنتسبو مؤسسات المجتمع المدني وأعيان قبيلة المجابرة في مسيرة أعقبتها وقفة احتجاجية وإصدار بيان أكدوا فيه دعمهم للجيش الوطني في “حربه على الإرهاب وتحرير طرابلس من الجماعات المسلحة”.. و أشار البيان على رفض أهل جالو ما قام به “السراج” بتوقيع معاهدة مع تركيا في المجالين البحري والأمني.

طبرق وعموم البطنان

وشهد ميدان الشهداء في طبرق وقفة حاشدة لأهل المدينة وعموم أهل ربوع منطقة البطنان الذين جاء في بيان وقفتهم إعلانهم الوقوف صفاً واحداً خلف الجيش الوطني ومساندته ودعمه في وجه ما اعتبروه عدواناً تركياً سافراً مبتغاه إرجاع جبروت وظلم ومذابح الدولة العثمانية – حسب وصف البيان.

التعليقات