ايوان ليبيا

الأربعاء , 29 يناير 2020
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 29 يناير 2020مشاكل تواجه الطلبة الليبيين في مصرتعرف على خسائر وقف تصدير النفط“اجتماعي ورفلة” يستقبل الوفود المشاركة بالملتقى التشاوريانطلاق منتدى الأعمال الجزائري الليبي في الجزائرفي واقعة مؤسفة.. هجوم بأشياء مشتعلة على منزل وودوارد نائب رئيس مانشستر يونايتدكلوب مكررا انتقاده للاتحاد الإنجليزي: فليقولون عني ما يشاؤون.. هل حضر مُدربٌ اجتماعهم؟صفقة القرن إنقاذ لترامب ونتنياهو وكشف للمتصهينين العرب.. قضية فلسطين العربية لن تموت بحالٍ ... بقلم / محمد الامينشروط الجيش للتفاوض مع الوفاق في جنيفشركة إماراتية تستدرج سودانيين للقتال في ليبياإنزال جنود وآليات عسكرية تركية في ميناء طرابلسمالية الوفاق: الكبير يرفض اعتماد أذونات صرف ينايرتوقف منظومة عمل المصارف التجارية العاملة في سرتقنونو: تعزيز قواتنا بمحور سرت - الجفرةصالح يبحث أزمة نازحي بنغازيمن بينها الاندماج في البلدان المضيفة.. ثلاثة حلول للاجئين الفلسطينيين وفقا لخطة ترامب للسلامما هو وضع غزة في خطة ترامب للسلام؟تعرف على الجزء الاقتصادي في خطة السلام الأمريكية وتصور ترامب لوضع القدسالإمارات تسجل أول إصابة بـ"كورونا"العفو الدولية: خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط تنتهك القانون الدولي

مظاهرات في المدن الليبية ضد اتفاقية السراج وتركيا

- كتب   -  
مظاهرات  في المدن الليبية ضد اتفاقية السراج وتركيا
مظاهرات في المدن الليبية ضد اتفاقية السراج وتركيا

ايوان ليبيا - وكالات :

شهدت مدن ليبية عدة يوم أمس الجمعة مسيرات ووقفات احتجاجية ضد تصريحات الرئيس التركي أردوغان حول عزمه إرسال جنود أتراك إلى ليبيا ، التصريح الذي أعقب توقيع فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي مع تركيا اتفاقية لترسيم حدود بحرية غير موجودة واتفاقية دفاع مشترك مع حكومة الوفاق والتي أدانها الليبيون في ثلاث مدن عبر مسيرات ووقفات احتجاجية .

تراغن

تجمع  أهل مدينة تراغن وحكماؤها ومشائخها ومنتسبو المؤسسات المدنية في المدينة-بعد صلاة الجمعة-   وأصدروا بياناً جاء فيه تجديد تأييدهم للجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، رافضين الإتفاقية الأمنية البحرية بين السراج وأردوغان داعين مجلس النواب إلى رفض الإتفاقية وإلغائها كما دعوا الدول العربية والصديقة والمنظمات الدولية والإقليمية والحقوقية لمواجهة “الإستعمار التركي”-حسب البيان- ومساندة الليبيين في بناء دولة المؤسسات.

ودعى المحتجون الإتحاد الأفريقي إلى اتخاد موقف صارم مما اعتبروه ” زحف تركيا تجاه القارة الأفريقية” ودعوا الأمم المتحدة –أيضاً-والمجتمع الدولي إلى مطالبة تركيا باحترام سيادة الشعوب والاتفاقيات الدولية .

جالو

كما ظهر أهالي مدينة جالو بمنطقة الواحات وأعضاء المجلس التسييري بها ومنتسبو مؤسسات المجتمع المدني وأعيان قبيلة المجابرة في مسيرة أعقبتها وقفة احتجاجية وإصدار بيان أكدوا فيه دعمهم للجيش الوطني في “حربه على الإرهاب وتحرير طرابلس من الجماعات المسلحة”.. و أشار البيان على رفض أهل جالو ما قام به “السراج” بتوقيع معاهدة مع تركيا في المجالين البحري والأمني.

طبرق وعموم البطنان

وشهد ميدان الشهداء في طبرق وقفة حاشدة لأهل المدينة وعموم أهل ربوع منطقة البطنان الذين جاء في بيان وقفتهم إعلانهم الوقوف صفاً واحداً خلف الجيش الوطني ومساندته ودعمه في وجه ما اعتبروه عدواناً تركياً سافراً مبتغاه إرجاع جبروت وظلم ومذابح الدولة العثمانية – حسب وصف البيان.

التعليقات