ايوان ليبيا

السبت , 25 يناير 2020
العالم المتكالب على النفط يتجاهل الدماء.. وكيف نتجنّب الفخّ؟ ... بقلم / محمد الامينأسماء أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)الموقف الألماني من اتفاقية تركيا والوفاقمخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمارالصديق الكبير يحذر من إيقاف تصدير النفطميناء بنغازي يستقبل 785 حاوية بضائعقرارات المؤقتة يخصوص بلديتي سرت وزاوية الغربميركل: النازحون من إدلب يقيمون في أماكن ومخيمات هشة غير قادرة على حمايتهم«الدفاع الأمريكية» تكشف: إصابة 34 عسكريا أمريكيا بارتجاج في الدماغ جراء الضربة الصاروخية الإيرانيةندوة «ملامح السرد الروائي في ليبيا» بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء المقبلمحاضرة حول تاريخ الدبلوماسية الليبية بطرابلسفوائد حمية الصيام المتقطعحوار مع قادة إرهابيو إدلب في جنوب طرابلسموعد قمة برازافيل حول ليبيااجتماع استثنائي لحكومة الوفاق برئاسة السراجفرنسا و الامارات يبحثان تطورات الأوضاع في ليبيابوتين يدعو إلى قمة في مجلس الأمن حول ليبياشروط موافقة أوروبا على الحل السياسي للأزمة الليبيةمصير المرتزقة الأجانب المشاركين في حرب طرابلسرئيس «تسويق السياحة الثقافية»: «الفيتور» سوق يعشق المنتج الحضاري والأثري

تخصيص 41 مليون يورو للعودة الطوعية من ليبيا

- كتب   -  
تخصيص 41 مليون يورو للعودة الطوعية من ليبيا
تخصيص 41 مليون يورو للعودة الطوعية من ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المفوضية الأوروبية دعما بنحو 41 مليون يورو، سوف يقدمه الاتحاد الأوروبي، مخصصا للمجتمعات الضعيفة والأطفال والعودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين من ليبيا.

وأفرجت المفوضية عن حزمة جديدة من تدابير الدعم لليبيا والمغرب لمكافحة الهجرة غير النظامية، وكذلك الاتجار بالبشر، حيث تشمل أربعة إجراءات، سيخصص 147.7 مليون يورو لها من صندوق الطوارئ الائتماني لأفريقيا، بعد رفع الالتزامات الأوروبية في المنطقة إلى 807 ملايين يورو.

ويشمل الدعم مبلغ 17 مليون يورو، لدعم المجتمعات الضعيفة والأطفال في ليبيا، بمساعدة من «وكالة التنمية الألمانية»، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف). كما سيتم تخصيص 24 مليون يورو للعودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين من ليبيا وتدابير الحماية، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

وستعمل حزمة المساعدات الجديدة على تحسين الظروف المعيشية في ليبيا، وحماية اللاجئين والمهاجرين الأكثر ضعفا من خلال العودة الطوعية، وإتاحة فرص لهجرة اليد العاملة والتنقل في دول شمال أفريقيا.

بينما خصصت خمسة ملايين يورو لزيادة الفرص الاقتصادية وتوسيع هجرة اليد العاملة في شمال أفريقيا.

 

التعليقات